“العمادي” يصل إلى غزة لخفض التوتر.. و”مشعل”: الأمور في طريقها للتصعيد . الجمال نيوز

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من “العمادي” يصل إلى غزة لخفض التوتر.. و”مشعل”: الأمور في طريقها للتصعيد . الجمال نيوز ،

وصل السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، إلى قطاع غزة، بعد عقد سلسلة من اللقاءات في رام الله والقدس مع مسؤولين محليين ودوليين، ومسؤولين من الجانب الإسرائيلي.

وعقد العمادي لقاءً مع أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ووزير الشؤون المدنية حسين الشيخ، ناقشا خلاله تطورات الأوضاع الفلسطينية على كافة الأصعدة، ويأتي هذا اللقاء استكمالاً للقاء السفير العمادي مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في الدوحة قبل أيام.

اقرأ ايضا: وزير الدفاع الأمريكي يحمل رسائل قاسية إلى إسرائيل ومصر

كما سيعقد السفير العمادي، خلال زيارته الحالية للأراضي الفلسطينية، سلسلة أخرى من اللقاءات مع قيادة حماس بغزة وفصائل فلسطينية أخرى، بالإضافة لعدد من المسؤولين الأمميين والمحليين والدوليين.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية “معا”، أن العمادي يبحث سبل خفض التصعيد في قطاع غزة، خاصة مع اقتراب شهر رمضان المبارك.

ونقلت وكالة أنباء “شينخوا”، عن مصادر أمنية فلسطينية قولها، إن العمادي من المقرر أن يلتقي مسؤولين في حركة حماس وآخرين في منظمات أهلية ودولية، وكذلك مع مسؤولين في الدوائر الأمنية الإسرائيلية في مسعى لمنع أي تصعيد أمني خلال شهر رمضان.

في سياق متصل، وفي ظل التوتر الدائر، قال رئيس حركة “حماس” الفلسطينية في الخارج خالد مشعل، إن الأمور ذاهبة إلى التصعيد في شهر رمضان المبارك.

ويتخوف أبناء قطاع غزة من هذا التصعيد نظرًا لقدسية شهر رمضان، وكون القطاع يحتاج المزيد من الاستقرار الاقتصادي وإعادة الإعمار، سواء بعد حرب مايو 2021 أو أغسطس عام 2022 بين حركة الجهاد وإسرائيل.

اقرأ ايضا: الجيش الإسرائيلي يعتقل 4 فلسطينيين من غزة بزعم تسللهم تجاه مستوطنات الغلاف

وأضاف مشعل – المقيم خارج فلسطين – أن الحكومة الإسرائيلية لها أولويات بأجندتها، مثل حسم الصراع على القدس والأقصى والضفة الغربية، مؤكدًا أن السلام لا يتحقق بدون حرب ولن يدوم دون قوة تحميه.


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر