“الموساد” الإسرائيلي يكشف تفاصيل عملية أمنية خاصة نفذها في إيران . موقع الجمال نيوز

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من “الموساد” الإسرائيلي يكشف تفاصيل عملية أمنية خاصة نفذها في إيران . موقع الجمال نيوز ،

كشف جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الموساد)، تفاصيل عملية سرية خاصة نفذها في قلب إيران.

وقال الموساد، في بيان نشرته وسائل إعلام إسرائيلية، إنه “نفّذ عملية سرية خاصة على الأراضي الإيرانية، تمكن خلالها من اعتقال يوسف شهبازي عباس عليلو”.

اقرأ ايضا: توصيات أمنية إسرائيلية بضرورة تنفيذ عملية عسكرية شمال الضفة الغربية

وأضاف أن “عليلو هو قائد خلية أُرسلت إلى قبرص لمهاجمة رجال أعمال إسرائيليين”.

ونقلت وكالة “رويترز” للأنباء عن بيان إسرائيلي، تأكيده أن “عملاء للموساد نشطوا في إيران للقبض على من يشتبه بكونه قائد مؤامرة الهجوم في قبرص”.

وفي تفاصيل الحدث، قال موقع “ i24 News” الإسرائيلي: “بحسب المعلومات فقد أجرى المكلف بمهمة قتل رجل الأعمال الإسرائيلي في قبرص، اتصالات مع مساعدين ومرشدين ايرانيين وباكستانيين ومحليين خلال إقامته هناك، حيث ساعدوه في الحصول على الأسلحة ووسائل الاتصال ونقله إلى المنطقة التي يعيش فيها الرجل المستهدف”.

وأضاف الموقع: “خطط القاتل لمتابعة الهدف عندما يغادر منزله ويقضي عليه في مكان منعزل ليلاً بناء على طلب مشغله الإيراني، ووصل عدة مرات خارج منزل الشخص المعني، وقام بتصوير وجمع معلومات استخبارية عن الاحتياطات الأمنية في المنزل”.

وتابع: “عندما كشفت الأجهزة الأمنية المحلية أمر القاتل، قام بالتخلص من السلاح على الفور، بإخفاء البندقية في مكان بعيد في ليماسول، في حفرة، بعدما قام بلفه بقطعة قماش، وبعدها فر إلى إيران”.

وأشار إلى أن ” من يقف وراء خطة الاغتيال هي شعبة المخابرات الخارجية في منظمة استخبارات الحرس الثوري (الفرقة 800)، والمشغل المباشر للقاتل هو حسن شوشتري زاده المسؤول في التنظيم عن الهجمات في الخارج”.

اقرأ ايضا: ماكرون يتّهم روسيا بزعزعة استقرار إفريقيا عبر ميليشيات خاصة

وأكد الموقع أن “عملية الموساد الاستثنائية تمت بالتعاون مع جهاز المخابرات القبرصي وأجهزة أخرى”.


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى ويخلي موقعنا مسئوليته الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الأصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر.
تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبه يرجي الرجوع الي المصدر الأصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر .