الناتو ينفى دعوة أوكرانيا للانضمام إلى الحلف

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من الناتو ينفى دعوة أوكرانيا للانضمام إلى الحلف، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

قال الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ يوم الاثنين إنه لا توجد مناقشات جارية بشأن توجيه دعوة رسمية لأوكرانيا للانضمام إلى الحلف في القمة التي ستعقد في فيلنيوس ، ليتوانيا ، الشهر المقبل..

وأضاف الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ – في مؤتمر صحفي مشترك مع المستشار الألماني أولاف شولتس في برلين ، نقلته صحيفة “ذا هيل” الأمريكية – أن مسألة عضوية أوكرانيا ليست جزءًا من أي نقاش قبل قمة يوليو ، لكنه أشار أن القادة يناقشون بنشاط “كيفية تقريب أوكرانيا من الناتو“.

وأشار الأمين العام للناتو ، ردا على سؤال أحد الصحفيين حول احتمال انضمام أوكرانيا ، إلى أنه “في القمة المنعقدة في فيلنيوس وتحضيرا للقمة ، لا نناقش إصدار دعوة رسمية. ما نناقشه هو كيفية تقريب أوكرانيا. في الناتو ، المشاورات الجارية“.

وقال إن الحلفاء متفقون بالفعل على الكثير ، مشيرًا إلى دعوات لفنلندا والسويد للانضمام في أعقاب العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا..

وأكد مجددًا أن حلفاء الناتو يوافقون على أن أوكرانيا ستصبح يومًا ما عضوًا في الحلف وأن روسيا ليس لديها حق النقض على هذا القرار..

وقال إن أهم شيء هو ضمان نجاح أوكرانيا في الدفاع عن نفسها ضد روسيا “كدولة ديمقراطية ومستقلة وذات سيادة في أوروبا”.“.

وسبق أن ضغط الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي على ستولتنبرغ وزعماء الناتو والاتحاد الأوروبي لوضع جدول زمني لانضمام البلاد إلى الحلف..

الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الأصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبه يرجي الرجوع الي المصدر الأصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر .