بابا الفاتيكان يوضح تصريحاته حول المثلية الجنسية: خطيئة وليست جريمة . الجمال نيوز

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من بابا الفاتيكان يوضح تصريحاته حول المثلية الجنسية: خطيئة وليست جريمة . الجمال نيوز ،

بَرَّر بابا الفاتيكان فرنسيس، تصريحاته التي أثارت جدلًا مؤخرًا بشأن المثلية الجنسية والخطيئة قائلًا، إنها “كانت مجرد إشارة إلى التعاليم الأخلاقية الكاثوليكية الرسمية التي تُعلم أن أي فعل جنسي خارج الزواج هو خطيئة”.

وأوضح فرنسيس، في تدوينة نشرت أمس الجمعة، أنه “حتى التعاليم البديهية تخضع لظروف قد تقضي على الخطيئة تماما”.

اقرأ ايضا: مباحثات إماراتية باكستانية حول العلاقات الثنائية والمستجدات الإقليمية

وأكد في تدوينة أخرى، أن المثلية الجنسية “ليست جريمة”، لافتًا إلى أنه تحدث عن ذلك “من أجل التأكيد على أن التجريم (للمثلية الجنسية) ليس جيدًا ولا عادلًا”.

وأضاف فرنسيس في تدوينة باللغة الإسبانية: “عندما قلت إنها خطيئة، كنت أشير ببساطة إلى التعاليم الأخلاقية الكاثوليكية، التي تقول إن كل فعل جنسي خارج الزواج هو خطيئة”.

جاءت تصريحات فرنسيس وهي الأولى، خلال مقابلة مع وكالة “أسوشيتد برس” في الرابع والعشرين من يناير الجاري، حيث أعلن فيها أن القوانين التي تجرم المثلية الجنسية “جائرة”، قائلًا:”أن تكون مثليا ليس جريمة”.

وحظيت تصريحات بابا الفاتيكان التي طالبت بإلغاء تجريم المثلية الجنسية بإشادة من أنصار “مجتمع الميم” باعتبارها خطوة مهمة من شأنها أن تساعد في إنهاء المضايقات والعنف ضد أفراد هذا المجتمع.

اقرأ ايضا: أهالي الجولان المحتل: دول عربية تشترط علينا حمل “الجنسية الإسرائيلية” لدخول أراضيها

لكن إشارته إلى “الخطيئة” أثارت تساؤلات حول ما إذا كان يعتقد أن مجرد كون المرء مثليًا هو بحد ذاته “آثم”.


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر