بعد حرق المصحف.. البرلمان العربي يدعو الشعوب الإسلامية لمقاطعة المنتجات السويدية . موقع الجمال نيوز

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من بعد حرق المصحف.. البرلمان العربي يدعو الشعوب الإسلامية لمقاطعة المنتجات السويدية . موقع الجمال نيوز ،

دعا البرلمان العربي، الشعوب العربية والإسلامية إلى مقاطعة المنتجات السويدية وعدم السفر إلى السويد، مطالبًا الدول العربية والإسلامية باتخاذ مواقف جادة في هذا الصدد لنصرة الدين الإسلامي والمصحف الشريف.

جاء ذلك وفق بيان صادر عن البرلمان العربي، ردًا على قرار السلطات السويدية بالسماح بحرق المصحف الشريف، حيث نفذ سويدي متطرف وعيده بتدنيس القرآن الكريم، وأقدم تحت حماية السلطات السويدية على تمزيق وحرق المصحف الشريف خارج المسجد الرئيسي في العاصمة ستوكهولم، ومزق المتطرف السويدي صفحات من نسخة للقرآن الكريم، ثم وضع دهن ولحم الخنزير المقدد في القرآن الكريم وأشعل فيه النار.

اقرأ ايضا: ردود الأفعال المنددة بحرق المصحف تتواصل.. ودعوات لمقاطعة السويد

وشدد البرلمان العربي على أن تلك الانتهاكات ضد كتاب الله “المصحف الشريف” تعد جريمة مكتملة الأركان، ترفضها كافة القوانين والمواثيق الدولية التي تؤكد على ضرورة احترام الأديان والكتب المقدسة ومنع ازدراء الأديان، مشيرًا إلى أن هذه الاستفزازات تثير مشاعر المسلمين وهي مرفوضة جملة وتفصيلاً.

كما دعا البرلمان العربي برلمانات العالم، إلى إصدار قرارات حاسمة بوجوب مقاطعة المنتجات السويدية ومنع التعامل معها، وتأكيدهم على ضرورة احترام الدين الإسلامي السمح الذي يدعو إلى السلام والتآخي ويرفض الدعوة للكراهية والحض على العنف.

من جانبه، استنكر عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، بأشد العبارات إقدام متطرف سويدي، على تمزيق القرآن الكريم وتدنيسه بمسح حذائه بصفحاته قبل حرقه بدهن الخنزير تحت حماية السلطات السويدية، التي أعلنت إصدار إذن بإحراق المصحف خارج مسجد في ستوكهولم وإعلانها تنظيم تظاهرة يخطط منظمها لإحراق نسخة من المصحف، اليوم الأربعاء، تزامنا مع بدء عيد الأضحى.

وشدد العسومي، على رفض البرلمان العربي التام لهذه الحادثة البشعة التي تعد عملًا تحريضيًا من شأنه تأجيج مشاعر المسلمين حول العالم واستفزازهم، منددًا بما دأبت عليه السلطات السويدية من عمل بغيض ينتهك كل القيم ويحض على الكراهية، مطالبًا المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته للتدخل والتحرك السريع لوقف مثل هذه الإساءات المتكررة والمرفوضة للإسلام والمسلمين.

وأكد رئيس البرلمان العربي، على موقف البرلمان العربي الثابت والداعي إلى أهمية نشر قيم التسامح والتعايش السلمي بين الأديان واحترام الرموز والمقدسات ونبذ الكراهية والتطرف.

اقرأ ايضا: البرلمان العربي والأزهر يستنكران حرق القرآن وتدنيس المساجد في نابلس


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى ويخلي موقعنا مسئوليته الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الأصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر.
تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبه يرجي الرجوع الي المصدر الأصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر .