بلينكن: واشنطن ستدير المنافسة مع الصين بمسؤولية حتى لا تتحول إلى صراع

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من بلينكن: واشنطن ستدير المنافسة مع الصين بمسؤولية حتى لا تتحول إلى صراع، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين إنه بينما تتنافس بكين وواشنطن بقوة ، فإن الولايات المتحدة ستدير هذه المنافسة بمسؤولية حتى لا تتحول العلاقة إلى صراع ، وشدد على أن الولايات المتحدة ستستمر في استخدام الدبلوماسية لإثارة مجالات وكذلك مجالات التعاون المحتمل التي تتلاقى فيها مصالح البلدين..

جاء ذلك وفقا لبيان أصدرته وزارة الخارجية الأمريكية ، اليوم الاثنين ، خلال اجتماعات بين وزيرة الخارجية الأمريكية والرئيس الصيني شي بينغ خلال زيارته التي استمرت يومين لبكين ، والتي ناقش خلالها الجانبان مجموعة من القضايا والأمور العالمية. قضايا الأمن الإقليمي ، بما في ذلك الحرب الروسية الأوكرانية والأعمال الاستفزازية من قبل كوريا الشمالية والمخاوف الأمريكية بشأن أنشطة المخابرات الصينية في كوبا.

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميللر – في بيان نشرته الوزارة على موقعها الإلكتروني – إنه خلال زيارته التي استمرت يومين إلى بكين ، عقد بلينكين اجتماعات مع الرئيس الصيني شي جين بينغ ، مدير المكتب المركزي للشؤون الخارجية الشيوعي الصيني. وانغ يي ، عضو مجلس الدولة ووزير الخارجية تشين قانغ ، 18-19 يونيو.

وبحسب البيان ، فقد أجرى الجانبان مناقشات صريحة وموضوعية وبناءة حول الأولويات الرئيسية في العلاقات الثنائية ومجموعة من القضايا العالمية والإقليمية ، حيث شدد بلينكين على أهمية الحفاظ على قنوات اتصال مفتوحة حول مجموعة كاملة من القضايا للحد من مخاطر سوء التقدير وسوء الفهم..

وأكد البيان أن الجانبين اتفقا على مواصلة المناقشات حول تطوير المبادئ لتوجيه علاقتهما الثنائية ، استكمالاً لما ناقشه الرئيسان الأمريكي والصيني في بالي. كما رحب الجانبان وشجعوا الجهود الجارية لمعالجة قضايا محددة في علاقاتهما. التقدم ، بما في ذلك من خلال المجموعات. العمل معا ، وزيادة عدد الرحلات الجوية المباشرة بين البلدين ، ورحب بالتبادلات بين الشعبين على مستوى الطلاب والعلماء ورجال الأعمال..

شدد بلينكين على أن حل مشاكل المواطنين الأمريكيين المحتجزين أو الخاضعين لحظر خروج في الصين لا يزال يمثل أولوية بالنسبة للولايات المتحدة ، وشدد على أهمية العمل المشترك لتعطيل التدفق العالمي للعقاقير والمواد الكيميائية الاصطناعية إلى الولايات المتحدة التي تغذي الولايات المتحدة. أزمة الفنتانيل..

وبحسب بيان وزارة الخارجية الأمريكية ، فإن بلينكين تطرق أيضا إلى ما وصفه البيان بأنه “ممارسات الصين الاقتصادية غير العادلة والإجراءات الأخيرة التي اتخذتها ضد الشركات الأمريكية”. كما ناقش سياسات التحوط الأمريكية والاستثمارات المحلية الأمريكية التاريخية. إدارة..

وأكد بلينكين على أهمية الحفاظ على السلام والاستقرار في مضيق تايوان ، مؤكدا أنه لم يطرأ أي تغيير على سياسة “صين واحدة” للولايات المتحدة على أساس قانون العلاقات مع تايوان والبيانات المشتركة الثلاثة والستة. ضمانات..

أكد الجانبان على الحاجة إلى عمل مشترك بين الولايات المتحدة والصين لمواجهة التحديات العالمية المشتركة مثل تغير المناخ ، واستقرار الاقتصاد الكلي العالمي ، والأمن الغذائي ، والصحة العامة ، ومكافحة المخدرات ، حيث شجع بلينكين على زيادة التفاعل بين الحكومتين في هاتين الحكومتين. مناطق أخرى..

واتفق الجانبان على متابعة الأحداث رفيعة المستوى في واشنطن وبكين لإبقاء خطوط الاتصال مفتوحة. كما طلب بلينكين من عضو مجلس الدولة ووزير الخارجية الصيني زيارة واشنطن لمواصلة المحادثات الثنائية ، واتفقا على تحديد موعد. من أجل زيارة متبادلة في وقت مناسب للطرفين..

الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الأصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبه يرجي الرجوع الي المصدر الأصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر .