تحسين الذاكرة ومحاربة الإكتئاب.. 6 فوائد مذهلة لإكليل الجبل أو الروزماري – الجمال نيوز

الجمال نيوز – الان – نتحدث اليوم حول تحسين الذاكرة ومحاربة الإكتئاب.. 6 فوائد مذهلة لإكليل الجبل أو الروزماري والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول تحسين الذاكرة ومحاربة الإكتئاب.. 6 فوائد مذهلة لإكليل الجبل أو الروزماري، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

يعتبر إكليل الجبل من الأعشاب العطرية ذات الروائح المميزة، والتي تحتوي علي كميات عالية من الالياف والمعادن والفياتمينات، لذا فهو يستخدم في الطب القديم كمضاد للتشنجات ومنشط وطارد للغازات ولمشاكل الجهاز الهضمي أيضًا، وفي تعزيز المناعة وعلاج السرطان وعلاج حالات الإكتئاب.

6 فوائد لإكليل الجبل أو الروزماري

يعزز المناعة ومضاد للالتهابات، يحتوي إكليل الجبل علي خصائص مضادة للميكروبات والالتهابات بسبب احتوائه علي حمض الكارنوسيك وحمض الروزمارينك، حيث تعمل هذه المركبات علي محاربة الإنزيمات الذي يسبب الألم والالتهاب في الجسم.

6 فوائد لإكليل الجبل أو الروزماري
6 فوائد لإكليل الجبل أو الروزماري

تعزيز صحة الجهاز الهضمي

يعمل إكليل الجبل علي تعزيز الجهاز الهضمي، حيث تم استخدام إكليل الجبل في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي وعسر الهضم منذ القدم، فقد يساعد في مكافحة التهابات الجهاز الهضمي المختلفة

امتلاك خصائص مضادة للسرطانات

يحتوي إكليل الجبل علي حمض الكارنوسيك وحمض الروزمارينك، وهما مركبان قويان جداً في محاربة السرطان من خلال تدمير الخلايا السرطانية والتأثير علي تمثيلها الغذائي ومحاربة الجذور الحرة، كما أثبتت العديد من الأبحاث دور إكليل الجبل في علاج كل من سرطان البروستاتا وسرطان الدم والثدي.

تحسين الذاكرة

أثبتت العديد من الأبحاث فوائد إكليل الجبل ودوره في مكافحة الزهايمر، وبأن هذه العشبة لها خصائص تساعد علي تعزيز الذاكرة، بسبب احتوائها علي حمض الكارنوسيك، والذي يعمل علي حماية الخلايا العصبية وخاصة خلايا الدماغ.

6 فوائد لإكليل الجبل أو الروزماري
6 فوائد لإكليل الجبل أو الروزماري

مكافحة الشيخوخة

يحتوي إكليل الجبل علي مضادات الأكسدة، والتي تعمل علي مكافحة الشيخوخة والتجاعيد، وتحفيز تجديد الخلايا، وتقليل الانتفاخ وتحسين لون البشرة.

تحسين المزاج ومحاربة الاكتئاب

لإكليل الجبل قدرة كبيرة علي تحسين المزاج، فرائحة إكليل الجبل تؤثر علي مناطق معينة في الدماغ، وتعمل علي الاسترخاء وتحسين المزاج.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.