تعرف على فوائد ومصادر فيتامين هـ

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من تعرف على فوائد ومصادر فيتامين هـ، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

المكسرات والبذور والزيوت النباتية هي أفضل المصادر الغذائية لفيتامين هـ ، ولكن الطريقة الأكثر شيوعًا للحصول على فيتامين هـ هي من فول الصويا والكانولا والذرة والزيوت النباتية الأخرى. تشمل مصادر الطعام الإضافية جرثومة القمح أو الفول السوداني أو زبدة الفول السوداني هيلثيفيمي

فيتامين هـ هو أحد الفيتامينات الأربعة التي تذوب في الدهون وهو ضروري لصحتك. كمضاد للأكسدة ، فهو يحمي ويحافظ على سلامة غشاء الخلية. إنه يحارب الجزيئات غير المستقرة في انقسام الخلايا المعروفة باسم الجذور الحرة وضد الإجهاد التأكسدي (اختلال التوازن بين الجذور الحرة ومضادات الأكسدة في الجسم). قد يلعب فيتامين (هـ) دورًا مهمًا في مكافحة السرطان والأمراض المزمنة الأخرى.

يحافظ على المناعة الخلوية ، ويقوي جهاز المناعة ، ويحسن سلامة الأوعية الدموية ويمنع تسرب الأوعية الدموية ، كما يساعد على تخثر الدم (لمنع تجلط الدم)

ما مقدار فيتامين (هـ) الذي نحتاجه يوميًا؟

كمغذٍ قابل للذوبان في الدهون ، يتم تخزين فيتامين هـ وامتصاصه في الأنسجة الدهنية عند تناوله. بدل الطعام الموصى به (جمهورية ألمانيا الديمقراطية) للفيتامين ه حسب العمر يكون على النحو التالي:

من الولادة حتى 6 أشهر: 4 ملليغرام (ملغ)

من 7 إلى 12 شهرًا: 5 ملغ

1-3 سنوات: 6 ملغ

4-8 سنوات: 7 ملغ

9-13 سنة واحدة: 11 ملغ

14 سنة وما فوق: 15 ملغ

أثناء الرضاعة: 19 ملغ

نظرًا لقدرة الجسم على تخزين فيتامين هـ ، فلا داعي لتناوله يوميًا.

أفضل المصادر الغذائية لفيتامين هـ

يوجد فيتامين هـ في العديد من الأطعمة ، وخاصة الزيوت والمكسرات والبذور. تشمل الأطعمة الغنية بفيتامين (هـ) ما يلي:

زيوت نباتية مثل زيت جنين القمح وزيوت عباد الشمس وزيوت القرطم

فول سوداني ، زبدة فول سوداني ، لوز ، بندق

بذور زهرة عباد الشمس

الخضار بما في ذلك البروكلي والسبانخ والطماطم

الفواكه مثل الكيوي والمانجو

يحتوي زيت جنين القمح على نسبة عالية من فيتامين هـ ، بنسبة 20.3 مجم لكل ملعقة طعام.

أعراض نقص فيتامين هـ

نقص فيتامين (هـ) نادر في الأشخاص الأصحاء ولكنه شائع عند الأشخاص الذين يعانون من سوء امتصاص الدهون مما يؤدي إلى سوء التغذية. تشمل علامات نقص فيتامين هـ ما يلي:

اعتلال الشبكية (تلف الشبكية ، ازدواج الرؤية)

اعتلال الأعصاب المحيطية (تلف الأعصاب في الأطراف الذي يسبب الضعف أو الألم)

اعتلال عضلي (ضعف عضلي)

الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الأصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبه يرجي الرجوع الي المصدر الأصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر .