تفويج الحجاج المنومين بمستشفيات المدينة إلى مكة المكرمة

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من تفويج الحجاج المنومين بمستشفيات المدينة إلى مكة المكرمة، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

انطلقت اليوم فجر اليوم قافلة “الصحة” تقل حجاجا من مختلف الجنسيات يمثلون المرضى الذين يدخلون مستشفيات المدينة المنورة. إيصالهم للمشاعر المقدسة وتنامهم في مستشفى جبل الرحمة بعرفات. لتمكينهم من استكمال الخطة العلاجية لهم وأداء مناسك الحج لهذا العام 144 هـ.

وحددت وزارة الصحة أن القافلة تضم أسطولاً متكاملاً مكوناً من 16 سيارة إسعاف مجهزة بكافة المعدات الطبية المتكاملة ، مع وجود فريق طبي متخصص مكون من 83 طبيباً متخصصاً و “أطباء وممرضين ومسعفين” ، إضافة إلى 4 سيارات إسعاف. . متمركزة على طريق الهجرة بين المدينة المنورة ومكة المكرمة ، وسيارتي إسعاف للعناية المركزة ، بالإضافة إلى 5 مساعدات دعم ، وكابينة أكسجين متكاملة ، وورشة إسعافات أولية متنقلة ، وحافلة لنقل مرافقي المرضى.

ترغب وزارة الصحة كل عام في نقل الحجاج المنومين بالمدينة المنورة إلى المشاعر المقدسة. حتى يتمكنوا من استكمال مناسك الحج بصحة وأمان ، واستكمال مراحل علاجهم في مستشفيات المشاعر المقدسة ، بعد تزويدهم بكافة الخدمات الطبية اللازمة في مستشفيات المدينة المنورة.

وأعرب عدد من الحجاج المرضى ومرافقيهم عن شكرهم وتقديرهم خلال عملية الترقية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي العهد ، على تيسير سبل أداء مناسك الحج والمستوى الصحي. الرعاية المقدمة لهم في المدينة المنورة من وصولهم إلى تاريخ مغادرتهم مكة المكرمة لأداء فريضة الحج.

الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الأصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبه يرجي الرجوع الي المصدر الأصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر .