تل أبيب تطلب من الرباط تسليمها مواطنًا عربيًا متهمًا بتفجير منشأة إسرائيلية . موقع الجمال نيوز

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من تل أبيب تطلب من الرباط تسليمها مواطنًا عربيًا متهمًا بتفجير منشأة إسرائيلية . موقع الجمال نيوز ،

في طلب هو الأول من نوعه منذ استئناف العلاقات الدبلوماسية بينهما، طلبت إسرائيل من المغرب تسليمها إسرائيليًا عربيا موقوفًا على أراضيها، حيث يشتبه بقيامه بتفجير منشأة في عام 2021.

وبحسب صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، فإن الإسرائيلي العربي المدعو نسيم خليبات، مشتبه في علاقته بتفجير منشأة تابعة لوزارة الصحة الإسرائيلية، وفر من إسرائيل في مارس من العام 2022، قبل أن يُعتقل في يناير الماضي في الرباط.

وأضافت الصحيفة، أن “تل أبيب طلبت من الرباط تسليمها إياه، بالرغم من عدم وجود اتفاقية لتسليم المجرمين بين البلدين”.

وذكرت مصادر أن “محكمة مغربية كانت حكمت لصالح تسليم خليبات، لكن وزير العدل المغربي لم يوقع حتى الآن على أمر التسليم”.

اقرأ ايضا: طالبان تُعدم رجلاً متهماً بالقتل رميًا بالرصاص بساحة مسجد

وأوضحت الصحيفة الإسرائيلية أن “الدافع الحقيقي للتفجير ما زال غير واضح، إذ أشارت التحقيقات التي أجراها جهاز (الشاباك) إلى أن الأمر يعود ربما إلى نزاع، وليس مرتبطًا بوضعية المواطنين العرب في إسرائيل”.


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى ويخلي موقعنا مسئوليته الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الأصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر.
تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبه يرجي الرجوع الي المصدر الأصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر .