جدل حول ميراث برلسكونى.. من سيرث إمبراطورية الملياردير المقدرة بـ6.5 مليار دولار؟

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من جدل حول ميراث برلسكونى.. من سيرث إمبراطورية الملياردير المقدرة بـ6.5 مليار دولار؟، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

دعت إيطاليا رئيس الوزراء السابق سيلفيو برلسكوني إلى كاتدرائية ميلانو الكبرى ، لكن الملياردير الإيطالي أثار الجدل مجددًا حول من سيرثه.

جنازة رئيس الوزراء السابق
جنازة رئيس الوزراء السابق

وقالت صحيفة “ذي جورنال” الإيطالية ، إن برلسكوني هو أحد أغنى الرجال في إيطاليا ، حيث تبلغ ثروته نحو 6.5 مليار دولار ، لكن قبل وفاته لم يعلن من يجب أن يدير إمبراطوريته التجارية بعد وفاته وهناك أيضًا عظماء. أسئلة حول مستقبل حزب Forza Italia الذي أنشأه.

وأشارت الصحيفة إلى أن برلسكوني لديه طفلان من زواجه الأول وثلاثة أطفال من زوجته الثانية ، ويملك كل منهم حصصًا في شركته الخاصة Fininvest ، ومن المرجح أن يتم توزيع حصة 61٪ التي يملكها أبناؤه في Fininvest. ولكن هل ستكون الحصص متساوية للجميع أم أكثر للطفلين الأكبر سناً ، سيلفيو ومارينا وبيبر ، الذين شغلوا مناصب قيادية في الإمبراطورية منذ أوائل التسعينيات؟

جنازة برلسكوني
جنازة برلسكوني

كما أشارت الصحيفة إلى وجود أصول أخرى لبرلسكوني ، وهي الفيلات الفخمة التي يمتلكها ، والتي قد يصعب توزيعها بين أبنائه بطريقة عادلة ، بما في ذلك فيلا سان مارتينو في ميلانو ، والتي تبلغ مساحتها 3500. متر مربع ويعود تاريخه إلى القرن الثامن عشر ، وفيلا سيرتوزا ، والقصر في سردينيا الذي اشتراه في السبعينيات ، والذي يحتوي على 126 غرفة ، ومدينة ملاهي تقدر بـ 280 مليون دولار ، بالإضافة إلى أنه عدة منازل على بحيرة ماجوري وروما وكان ومنطقة البحر الكاريبي وأماكن أخرى.

وذكرت الصحيفة أن آلاف الأشخاص تجمعوا أمام الكاتدرائية الكبرى في مدينة ميلانو لتوديع برلسكوني.

جنازة سيلفيو برلسكوني
جنازة سيلفيو برلسكوني

وصفه المقربون من برلسكوني بأنه العامل الذي يربط أبنائه ببعضهم البعض ، ولكن بعد رحيله هناك توقعات كبيرة بأنه سيتسبب في العديد من الخلافات ، خاصة حول إرثه ومستقبل إمبراطوريته.

أما بالنسبة للحزب السياسي ، فورزا إيطاليا ، بقيادة برلسكوني ، فقد ينهار لأن برلسكوني مول حزبه وضخ أكثر من 100 مليون دولار فيه ، وهناك تكهنات بأن ابنته الكبرى ، مارينا ، قد تتولى قيادته. . .

توفي برلسكوني في المستشفى بعد 4 أيام من دخوله مستشفى سان رافايللو في ميلانو بعد تعرضه لمضاعفات صحية وتم نقل رئيس الوزراء الإيطالي السابق إلى المستشفى أربع مرات في 5 أبريل وقضى ما يقرب من أسبوعين في العلاج المكثف ، مما أثار تكهنات بأن الحياة كانت في خطر..

الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الأصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبه يرجي الرجوع الي المصدر الأصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر .