حصيلة زلزال تركيا وسوريا تبلغ 33 ألف قتيل..والأمم المتحدة تتوقع وصلها لأكثر من الضعف . الجمال نيوز

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من حصيلة زلزال تركيا وسوريا تبلغ 33 ألف قتيل..والأمم المتحدة تتوقع وصلها لأكثر من الضعف . الجمال نيوز ،

ارتفعت حصيلة قتلى الزلزال المدمر الذي وقع بمناطق في جنوبي تركيا وشمال غربي سوريا، لتصل إلى 33 ألف شخص.

وتمكنت فرق الإنقاذ، اليوم الأحد، بحسب “بي بي سي”، من انتشال طفل رضيع يبلغ من العمر سبعة أشهر، وفتاة في عمر المراهقة من تحت الانقاض، وذلك بعد حوالي أسبوع على وقوع الزلزال.

اقرأ ايضا: ارتفاع حصيلة زلزال تركيا إلى 18 ألفًا و342 وفاة و74 ألف إصابة

وفي محافظة هاتاي بجنوبي تركيا، تمكن فريق إنقاذ روماني من انتشال رجل يبلغ من العمر 35 عامًا يدعى مصطفى وهو على قيد الحياة من تحت أنقاض مبنى بعد حوالي 149 ساعة على وقوع الزلزال.

وقال أحد المنقذين: “صحته جيدة وكان يتحدث معنا ويقول: أخرجوني من هنا بسرعة أنا أعاني من الخوف من الأماكن المغلقة”.

ورغم هذه القصص المفرحة والمعجزة في العثور على ناجين مع استمرار جهود البحث، فإن الآمال تتضاءل مع مرور الوقت في العثور على ناجين آخرين تحت ركام المباني التي دمرها الزلزال.

وتوقع منسق مساعدات الأمم المتحدة مارتن غريفيث أن حصيلة ضحايا الزلزال ربما تصل إلى أكثر من الضعف.

جاء توقعه هذا بعد أن جال في ولاية كهرمان مراش التركية، أمس السبت، بهدف تقييم الدمار الحاصل بفعل الزلزال.

وقال غريفيث – في مقطع فيديو نشر على تويتر – : “قريبًا، سيفسح رجال البحث والإنقاذ المجال للوكالات الإنسانية التي يتمثل عملها في الاعتناء بالعدد الاستثنائي من الأشخاص المتضررين خلال الأشهر القادمة.”

وحذرت الأمم المتحدة من أن 870 ألف شخص على الأقل بحاجة ماسة للوجبات الساخنة في المناطق المتضررة في تركيا وسوريا. 

ففي سوريا وحدها هناك 5.3 مليون شخص ربما أصبحوا نازحين بفعل الزلزال والحرب الأهلية المحتدمة هناك منذ أكثر من عقد.

من جانبها، قالت منظمة الصحة العالمية إن قرابة 26 مليون شخص تأثروا بالزلزال وأصدرت نداءً عاجلاً السبت لجمع 42.8 مليون دولار لتغطية الاحتياجات الصحية العاجلة.

اقرأ ايضا: زلزال مُدمر يُسقط مئات القتلى وآلاف الجرحى والمفقودين في تركيا وسوريا

في هذه الأثناء، يواصل عشرات الآلاف من العاملين في فرق الإنقاذ جهود البحث عن ناجين في أحياء سويت بالأرض على الرغم من الطقس المتجمد الذي فاقم من مأساة الملايين الذين هم في أمس الحاجة للمساعدة.


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر