الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من حميدتي: 90% من عناصر الجيش خارج الخدمة.. ولا التفاوض مع البرهان . الجمال نيوز ،

ذكر قائد قوات الدعم السريع بالسودان، محمد حمدان دقلو، (حميدتي)، اليوم الأحد، أن 90% من عناصر الجيش السوداني خارج الخدمة، مقدماً اعتذاره للشعب السوداني.

ورأى حميدتي – في تصريحات لقناة “سكاي نيوز عربية” – أن الديمقراطية لها ثمن، مشددًا على أن الجيش السوداني يقاتل الآن بما يسمى بالمجاهدين وكتائب مسلحة، لأن 90% من عناصره خارج الخدمة، وهؤلاء الذين يقاتلونهم مرتزقة.

اقرأ ايضا: احتدام الاشتباكات في الخرطوم: حميدتي يطلب “الهدنة” والبرهان يراها “مناورة”

وأضاف حميدتي: “أن الحرب خدعة، وهم يخوضون معارك كر وفر، بينما نحن نعمل بخطة ثابتة وتكتيك ثابت، وعلى سبيل المثال، فإن منطقة المهندسين لم نشأ أن ندخلها ولم نضعها في تكتيكنا لأن فيها سكان”.

وقال حميدتي : “إن الجلوس مع قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان غير مفيد في المرحلة الحالية، مضيفًا أن القوات المسلحة السودانية بها شرفاء، وللأسف الشديد لم يخرجوا حتى الآن، وأتمنى أن يخرجوا ونتفاوض معهم، لكن لن أتفاوض مع الانقلابي البرهان، وعليه أن يستسلم”.

اقرأ ايضا: السعودية تدعو حميدتي والبرهان لوقف إطلاق النار والعودة للاتفاق الإطاري

ويشهد السودان منذ 15 أبريل، اشتباكات بين الجيش و”قوات الدعم السريع” في الخرطوم ومدن أخرى، وسط تبادل الاتهامات ببدء كل منهما هجومًا على مقار تابعة للآخر بالإضافة إلى ادعاءات بالسيطرة على مواقع تخص كلاً منهما.


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر