روسيا تحذر واشنطن من استئناف برامج عملياتها الخاصة في أوكرانيا . الجمال نيوز

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من روسيا تحذر واشنطن من استئناف برامج عملياتها الخاصة في أوكرانيا . الجمال نيوز ،

مع دخول الحرب في أوكرانيا يومها الـ (350) على التوالي، حذرت موسكو واشنطن من أن استئناف برامج عملياتها السرية في كييف، سيعني مشاركة علنية للقوات المسلحة الأمريكية في النزاع القائم.

وذكرت صحيفة “واشنطن بوست” أمس الجمعة، أن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) تُعد اقتراحًا للكونغرس لاستئناف تمويل البرامج السرية التي تسمح لقوات العمليات الخاصة الأمريكية بتوظيف عملاء المخابرات الأوكرانية لمراقبة التحركات العسكرية الروسية ومحاربة المعلومات المضللة.

اقرأ ايضا: الأمم المتحدة تحذر: آفاق السلام في أوكرانيا تتضاءل والعالم يتجه لحرب أوسع

وقال السفير الروسي لدى الولايات المتحدة، أناتولي أنطونوف للصحفيين: “إذا قررت القيادة الأمريكية استئناف أنشطة قوات العمليات الخاصة على الأراضي الأوكرانية، فإنها ستمثل مشاركة للجيش النظامي في النزاع الحالي”.

واتهم أنطونوف الولايات المتحدة باستمرار تجاهل الجرائم التي ترتكبها القيادة الأوكرانية الحالية، وقال: “تتجاهل الولايات المتحدة عمليات إعدام أسرى الحرب الروس، التي ارتكبها النازيون الأوكرانيون. أمريكا تغض الطرف عن القصف اليومي لمدن دونباس وزابوروجيه وخيرسون المسالمة”.

اقرأ ايضا: أوكرانيا: روسيا ستشن هجومًا كبيرًا في 24 فبراير إحياءً لذكرى الحرب

وأوضح السفير الروسي أن “الولايات المتحدة تغطي أفعال المتطرفين الأوكرانيين”، واتهم واشنطن بالتواطؤ في جرائم فظيعة.


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر