زياد النخالة: نعمل على تشكيل كتائب مقاتلة في الضفة وكافة المدن الفلسطينية . موقع الجمال نيوز

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من زياد النخالة: نعمل على تشكيل كتائب مقاتلة في الضفة وكافة المدن الفلسطينية . موقع الجمال نيوز ،

أكد الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة، اليوم السبت، إن “الجهاد الإسلامي في فلسطين يعمل على تشكيل كتائب مقاتلة في الضفة الغربية وكافة المدن الفلسطينية”.

وقال النخالة – في حوار مع صحيفة “الوفاق” الإيرانية – : “إن غرفة العمليات المشتركة تعبير عن تنسيق قوى المقاومة في ميدان المعركة، وأن إرادة شعبنا تلعب دورًا كبيرًا في عرقلة مشروع التسوية، ونجاحه يعني أننا فقدنا حقوقنا”.

اقرأ ايضا: سلطات الاحتلال تُصادق على بناء آلاف الوحدات الاستيطانية الجديدة في الضفة

وأشار إلى أنه “لا يوجد فلسطيني حقيقي يسلم أو يقر بوجود إسرائيل، ومن لديه قليل من الكرامة بوطنيته لا يعترف بها”، لافتًا إلى أن “المسيرة مستمرة وواجباتنا مستمرة بقتال إسرائيل والدفاع عن حقوقنا في الحياة”.

وأوضح النخالة أن “الحرب ليس هوايتنا، نحن نحارب لندافع عن أنفسنا من العدوان الصهيوني ومن أجل حقنا في أرضنا ولنحمي أبناءنا”.

وفي 13 مايو/ أيار الماضي، وبعد 5 أيام من تصعيد إسرائيلي في غزة واستهداف مواقع وقيادات حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية، رعت مصر اتفاقًا لوقف إطلاق النار، يشمل وقف استهداف المدنيين وهدم المنازل.

وشنت إسرائيل، فجر الثلاثاء 9 مايو/ أيار، عملية عسكرية على قطاع غزة أطلقت عليها اسم “الدرع والسهم”، فيما بدأت الفصائل الفلسطينية بعدها، بإطلاق رشقات صاروخية تجاه إسرائيل، وسعت خلالها دائرة النار لتصل إلى تل أبيب ومناطق أخرى وسط البلاد.

اقرأ ايضا: استمرار اعتداءات المستوطنين على المواطنين الفلسطينيين في الضفة

وأسفر القصف الإسرائيلي على غزة، عن استشهاد 33 فلسطينيًا بينهم 6 أطفال و3 نساء، و6 من قادة “سرايا القدس”، الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي”، فيما أسفر القصف الصاروخي من غزة على إسرائيل عن مقتل إسرائيلي في مدينة رحوفوت وإصابة آخرين.


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى ويخلي موقعنا مسئوليته الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الأصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر.
تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبه يرجي الرجوع الي المصدر الأصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر .