سعر دولار السوق السوداء في مصر يواصل هبوطه مع تراجع الطلب

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من سعر دولار السوق السوداء في مصر يواصل هبوطه مع تراجع الطلب، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

أدى ضعف الطلب على الدولار في مصر في الوقت الحالي إلى خسائر فادحة للمضاربين في السوق السوداء.

كشف متعاملون في سوق الصرف الأجنبي الموازي في مصر ، عن تراجع الطلب على الدولار بشكل كبير مؤخرًا ، خاصة وأن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تحدث عن الأزمة وأصر على تأخير أي تخفيض إضافي لقيمة الجنيه المصري مقابل الليرة المصرية. الدولار في الفترة الحالية.

تشهد أسعار الذهب في مصر خسائر فادحة وقد وصلت إلى هذا المستوى

وقال أحد التجار ، الذي طلب عدم نشر اسمه ، إن الطلب الحالي على الريال السعودي يرجع إلى قدوم موسم الحج واستمرار فتح الزيارات إلى المملكة العربية السعودية ، الأمر الذي عزز الطلب على الريال السعودي ، الأمر الذي أدى إلى زيادة الطلب على الريال السعودي. وسجل ارتفاعات قياسية بلغت 12 جنيها في بعض التعاملات مقابل 8.25 جنيها في السوق الرسمي.

وأشار إلى أنه مع تراجع الطلب على الدولار أو انهياره ، تراجعت أسعاره في السوق الموازية من مستوى 40 جنيهاً استرلينياً في وقت سابق هذا الشهر إلى مستويات أقل من 37 جنيهاً استرلينياً ، بل وصلت في بعض الأيام إلى مستوى 34 جنيهاً ، وهو ما تسبب في ذلك. تم تكبد عدد كبير من الخسائر والتجار في خسائر كبيرة.

في الوقت نفسه ، كشف تقرير حديث أن الانخفاض الحالي لقيمة الجنيه المصري أمام الدولار لن يحل الأزمة. وقال دويتشه بنك إن هذه الخطوة لن تكون مجدية في تشجيع تدفق الإنفاق بالدولار.

أبقى دويتشه بنك توقعاته لسعر الصرف حتى منتصف هذا العام عند حوالي 31 جنيهًا إسترلينيًا ، بينما قام بمراجعة توقعاته لسعر الصرف في نهاية العام إلى 37 جنيهًا إسترلينيًا ، مما يضع المزيد من الاحتمالات للانخفاض. من العملة في النصف الثاني من العام.

يعتقد دويتشه بنك أن التحديات الرئيسية التي تواجه الحكومة المصرية هي استئناف التدفقات الوافدة ، لذا فإن الحل الوحيد طويل الأجل هو أن تقوم مصر بزيادة آجال استحقاق رصيد ديونها الآن.

في إطار تحركات الحكومة المصرية للحد من أزمة نقص الدولار ، أعلنت عن تشكيل وحدة خاصة لتسريع برنامج الإصدار. ومن المقرر أن تجتمع هذه اللجنة للمرة الأولى قريبًا – لتسريع عملية اتخاذ القرار في مجلس الوزراء من خلال الإشراف على البرنامج والعمل مباشرة مع مؤسسة التمويل الدولية.

ستكون الوحدة المحتملة مسؤولة عن الإشراف على جميع إجراءات برنامج المناقصات ، وتتبع عطاءات الاستحواذ ، وتلقي التوصيات من مؤسسة التمويل الدولية ، وكذلك مراجعة طلبات المستثمرين وتتبع التقدم ، مع تقديم تقارير دورية إلى مجلس الوزراء. في هذا الصدد. وستقوم الوحدة أيضًا بجدولة مبيعات الأسهم بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية.

وأعلنت الحكومة المصرية ، الأحد الماضي ، تعيين مؤسسة التمويل الدولية (IFC) مستشارًا استراتيجيًا لبرنامج العطاء.

تهدف الحكومة المصرية إلى بيع حصص في 32 شركة مملوكة للدولة على الأقل بحلول مارس 2024 من خلال عروض عامة في البورصة المصرية أو بيع الأسهم لمستثمرين استراتيجيين أو مزيج من الاثنين.

الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الأصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبه يرجي الرجوع الي المصدر الأصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر .