سنسرع إنتاج المسيّرات.. و”سارمات” يدخل الخدمة قريباً

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من سنسرع إنتاج المسيّرات.. و”سارمات” يدخل الخدمة قريباً، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين دخول صواريخ سارمات الثقيلة في الخدمة في القوات المسلحة الروسية.

جاء ذلك خلال احتفاله بتخريج دفعة جديدة من خريجي الكليات العسكرية ، حيث أكد الرئيس أن تعزيز القوات المسلحة الروسية سيبقى على رأس أولوياته.

وأشار بوتين إلى التحديات الحالية والخبرة المكتسبة خلال العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا ، والتي ستدفع من أجل زيادة تطوير القوات المسلحة الروسية ، حيث أن الجانب الرئيسي للعملية هو تطوير الثالوث النووي ، وهو أمر أساسي. . لضمان الأمن القومي الروسي والاستقرار العالمي.

وأشار إلى أن نصف الوحدات العاملة تمتلك الآن أنظمة “يارس” الحديثة ، وكذلك صواريخ “أفانجارد” التي تفوق سرعتها سرعة الصوت ، وتابع: “أنظمة الصواريخ الثقيلة (سارمات) ستدخل الخدمة عن كثب”.

وأضاف بوتين: “دخلت فرقاطة أسطول الاتحاد السوفيتي جورشكوف الخدمة في يناير الماضي ، حاملة على متنها أحدث أسلحة صاروخية موجهة للبحرية وأعماق المحيط ، وعلى رأسها الصاروخ الحديث المفرط من الصوت (الزركون)”.

في غضون ذلك ، قال وزير الدفاع الروسي سيرجي شويغو ، إن الغرب يخوض حربًا حقيقية ضد روسيا ويسبب صراعات في الدول المجاورة ، وأن الجيش الروسي سيبذل قصارى جهده لزيادة سيادة البلاد وأمنها.

الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الأصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبه يرجي الرجوع الي المصدر الأصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر .