سوء التغذية أحد الأسباب الأساسية للإصابة بالقولون العصبي

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من سوء التغذية أحد الأسباب الأساسية للإصابة بالقولون العصبي، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

انتشرت متلازمة القولون العصبي ، أي تقلصات المعدة ، بين كثير من الناس في السنوات الأخيرة ، ويرجع ذلك لأسباب عديدة ، خاصة سوء التغذية ، إضافة إلى ضغوط الحياة ، وقلة ممارسة الرياضة تؤدي إلى تدهور الصحة. هذا بحسب CNN.

تشمل أعراض متلازمة القولون العصبي ، وفقًا للباحثين ، الانتفاخ والإسهال أو الإمساك والتعب والإرهاق والشعور بالغثيان وآلام الظهر وفقدان الشهية والشعور بالامتلاء وصعوبة التبول.

وأوضح الأطباء أيضًا أن المشكلات النفسية والتوتر واستهلاك الأطعمة الحارة أو الدهنية وكذلك الكافيين من أسباب الإصابة بمتلازمة القولون العصبي ، ويمكن أيضًا اكتساب هذه الحالة من خلال الوراثة. يمكن للمرضى القيام بتمارين مختلفة للتخفيف من أعراض هذا الاضطراب. المفتاح هو إدارة الإجهاد والنظام الغذائي وتغيير نمط الحياة.

ما الذي يجب إتمامه:

تحضير الطعام في المنزل

استخدم المكونات الطازجة قدر الإمكان

ممارسة الرياضة

لماذا الابتعاد:

تجنب المماطلة أو تخطي الوجبات

تجنب الأكل بسرعة

تجنب الأطعمة الدهنية أو الحارة أو المصنعة

تجنب تناول أكثر من 3 حصص من الفاكهة الطازجة يوميًا

تجنب شرب أكثر من 3 أكواب من الشاي أو القهوة يوميًا

تجنب المشروبات الغازية

الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الأصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبه يرجي الرجوع الي المصدر الأصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر .