شاهدوا الدولار يصعد مع تبدد المخاوف من أزمة مصرفية

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من شاهدوا الدولار يصعد مع تبدد المخاوف من أزمة مصرفية ،

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من الدولار يصعد مع تبدد المخاوف من أزمة مصرفية ،

ارتفع الدولار يوم الخميس حيث ساعد تهدئة المخاوف بشأن القطاع المصرفي على تعزيز الرغبة في المخاطرة ، بينما ركز المستثمرون على مكافحة بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي ضد التضخم.

ارتفع مؤشر الدولار ، الذي يقيس أداء الدولار مقابل ست عملات رئيسية ، بنسبة 0.097٪ إلى 102.73 ، بعد ارتفاعه بنسبة 0.19٪ الليلة الماضية. ومع ذلك ، من المتوقع أن ينخفض ​​المؤشر بنسبة 2٪ في مارس بسبب اضطراب السوق الناجم عن مشاكل القطاع المصرفي.

قال كريستوفر وونغ ، محلل العملات في OCBC في سنغافورة: “يبدو أن الرغبة الأوسع في المخاطرة مستمرة مع استمرار تلاشي المخاوف من عدوى البنوك ، كما أن ارتفاع الأسهم الصينية يجذب بعض الاهتمام”.

تعرضت أسهم البنوك لضربة في الأسابيع الأخيرة في أعقاب الانهيار المفاجئ لبنكين أمريكيين وإنقاذ بنك كريدي سويس ، مع تعرض الدولار لضغوط على مخاوف من أن الاحتياطي الفيدرالي قد يخفف من معركته ضد التضخم ويوقف رفع أسعار الفائدة.

ولكن مع عدم وجود علامات أخرى على حدوث تصدعات في القطاع المالي ومع الخطوات التي اتخذها المنظمون ، خفت مخاوف المستثمرين وأعيد تركيز الاهتمام على ما يمكن لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي القيام به في اجتماعه المقبل في مايو.

وقالت تينا تينج ، محللة السوق في CMC Markets: “مع تلاشي مخاوف الركود ، يركز السوق الآن على بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي الأمريكية في وقت لاحق من الأسبوع ، والذي يُنظر إليه على أنه مقياس التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي”.

وانخفض اليورو بنسبة 0.13٪ إلى 1.0829 دولار ، لكنه في طريقه لإغلاق الشهر مع مكاسب بنسبة 2٪ ، وتم تداول الجنيه الإسترليني في آخر مرة عند 1.2297 دولار ، بنسبة 0.11٪ ، بعد انخفاضه بنسبة 0.2٪ ، أمس الأربعاء.

ارتفع الين الياباني بنسبة 0.05٪ إلى 132.77 للدولار ، بعد انخفاضه بنسبة 1.5٪ الليلة الماضية. العملة متقلبة قبيل نهاية السنة المالية غدا الجمعة في اليابان. وهبط الدولار الأسترالي 0.21٪ إلى 0.667 دولار ، وهبط الدولار النيوزيلندي. 0.22٪ إلى 0.621 دولار.

الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اوالصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة .امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر