شاهدوا مندوبون في أوبك+ يستبعدون تعديل سياسة إنتاج النفط بمحادثات الاثنين

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من شاهدوا مندوبون في أوبك+ يستبعدون تعديل سياسة إنتاج النفط بمحادثات الاثنين ،

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من مندوبون في أوبك+ يستبعدون تعديل سياسة إنتاج النفط بمحادثات الاثنين ،

قال خمسة مندوبين في أوبك + إن المنظمة ستلتزم على الأرجح باتفاقها الحالي لخفض إنتاج النفط في اجتماع يوم الاثنين المقبل ، بعد أن انتعشت أسعار النفط بعد هبوطها إلى مستويات قياسية في 15 شهرا ، وفقا لرويترز.

تخطط أوبك + ، التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاء بقيادة روسيا ، لعقد اجتماع عبر الإنترنت للجنة المتابعة الوزارية الروسية السعودية يوم الاثنين.

انتعشت أسعار النفط إلى 80 دولارًا للبرميل لخام برنت بعد انخفاضها بالقرب من 70 دولارًا في 20 مارس مع انحسار المخاوف من أزمة مصرفية عالمية وتوقف الصادرات من إقليم كردستان من العراق ، مما حد من الإمدادات.

وقال أحد المندوبين عن محادثات يوم الاثنين “من الصعب توقع أي تطورات جديدة” وقال آخر إن قيود العرض في كردستان وانخفاض الأسعار في الآونة الأخيرة لم تكن كبيرة بما يكفي للتأثير على مسار سياسة أوبك + في 2023.

.

وقال ثلاثة مندوبين آخرين في أوبك + إنهم استبعدوا أي تغيير في السياسة يوم الاثنين ، وبعد تلك المحادثات ، لن يكون هناك اجتماع كامل لأوبك + حتى يونيو.

يمثل انخفاض أسعار النفط الخام مشكلة لمعظم أعضاء أوبك + لأن اقتصاداتهم تعتمد بشكل كبير على عائدات النفط. ومع ذلك ، لم يتوقع مندوبو أوبك + المزيد من الإجراءات لدعم السوق بعد التراجع الأخير للأسعار ، وكانوا يأملون في استقرار الأسعار ، الذي ظهر منذ ذلك الحين. لتكون مؤشرات على حدوث ذلك.

وفي تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي ، خفضت أوبك + هدف إنتاجها بمقدار مليوني برميل يوميًا ، وهو أكبر خفض منذ الأيام الأولى لوباء Covid-19 في عام 2020. وينطبق نفس الخفض على جميع عام 2023.

الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اوالصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة .امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر