شاهد :”الاستثمار الكويتية” مهتمة بزيادة حصتها في البنك العربي الإفريقي الدولي بمصر

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من شاهد :”الاستثمار الكويتية” مهتمة بزيادة حصتها في البنك العربي الإفريقي الدولي بمصر ،

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من “الاستثمار الكويتية” مهتمة بزيادة حصتها في البنك العربي الإفريقي الدولي بمصر ،

زادت الكويت حصتها في البنك العربي الدولي المصري بشراء حصة إضافية من البنك الذي يمتلك 49.5٪ من هيئة الاستثمار الكويتية وهو من بين البنوك المصرية السادسة عشرة الأكبر.

يمتلك البنك المركزي المصري حصة مماثلة في البنك ، وقد أعلنت الحكومة المصرية إدراج البنك في برنامج المناقصات للشركات الحكومية لبيع حصة أقلية.

ونقلت صحيفة “البورصة” المصرية عن مصادر حكومية قولها إن الجانب الكويتي يدرس مع مستشاريه إمكانية التنفيذ ، والمفاوضات جارية بشأن الحصة التي يرغب في شرائها ، وإذا حصل المساهم الكويتي على حصة إضافية. للبنك سيصبح تابعا له وسيزداد عدد البنوك التابعة للمؤسسات الكويتية في مصر بنكا الكويت الوطني الاحلي الكويتي يعمل به حاليا.

ويتضمن برنامج الطرح العام 32 شركة ستطرح حتى الربع الأول من عام 2024 ، ضمن الطروحات العامة في البورصة المصرية ، أو المعروضة على المستثمرين الاستراتيجيين ، بحسب رئاسة مجلس الوزراء المصري نهاية فبراير الماضي.

يشمل البرنامج 3 بنوك في القاهرة ، المصرف المتحد ، والبنك العربي الدولي ، وسيتم الانتهاء من 25٪ من الشركات في برنامج طرحات خلال 6 أشهر.

وشهد الاقتصاد العالمي عدة تقلبات منذ بداية الصراع الروسي الأوكراني نهاية نوفمبر 2022 ، وازدادت التحديات أمام الاقتصاد المصري بعد ارتفاع معدلات التضخم ، وازدادت العملة الأجنبية بسبب خروج العملات الأجنبية. أموال ساخنة من مصر نتيجة رفع أسعار الفائدة الفيدرالية الأمريكية أكثر من مرة.

وحقق البنك الأفريقي نتائج أعمال قوية للربع الثالث من عام 2022 ، حيث بلغ صافي ربحه 149 مليون دولار ، مقابل 108.6 مليون دولار لنفس الفترة من عام 2021 ، بمعدل نمو 38٪.

وحقق البنق العربي الإفريقي سيبلغ صافي الربح قبل الضرائب 211.5 مليون دولار في الربع الثالث من عام 2022 مقابل 168 مليون دولار لنفس الفترة من عام 2021 بزيادة نحو 43 مليون دولار خلال العام بمعدل نمو 25.8 ٪.

الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اوالصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة .امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر