شاهد :بتحب الأسماك ..إليك أفضل 6 أنواع يمكن تناولها و3 يجب تجنبها

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من شاهد :بتحب الأسماك ..إليك أفضل 6 أنواع يمكن تناولها و3 يجب تجنبها ،

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من بتحب الأسماك ..إليك أفضل 6 أنواع يمكن تناولها و3 يجب تجنبها ،

تعتبر الأسماك من أكثر الأطعمة المغذية المتاحة ، وذلك بفضل الكمية الكبيرة من العناصر الغذائية الموجودة في الوجبة الواحدة. يرتبط تناول الأسماك بالعديد من الفوائد الصحية ، بما في ذلك دعم صحة القلب وصحة الدماغ ، ولكن مع وجود ما يقرب من 20000 نوع من الأسماك في العالم ، قد يكون من الصعب على الناس معرفة الأسماك الأكثر صحة لتناولها ، وإليك أفضل الأسماك يأكلون ويتجنبونهم ، معطى.كل هذا“.

أصح سمكة يمكنك تناولها

1. سمك السلمون النرويجي

يعتبر سمك السلمون النرويجي من أفضل الخيارات بسبب مذاقه وقوامه ومغذياته. إنه مصدر جيد لأحماض أوميغا 3 الدهنية الصحية للقلب. السلمون النرويجي مليء أيضًا بالفيتامينات أ ، د ، ب 12 والريبوفلافين..

2. سمك التونة

التونة المعلبة ميسورة التكلفة ومتوفرة بسهولة – وهما عاملان يجعلان تناول الأسماك في متناول كثير من الناس. من بين خيارات التونة المعلبة ، اختر تلك التي لا تحتوي على الملح وتأكد من أن العلبة التي تختارها ليست مبطنة بالملح. BPA تشير العلب عادةً إلى ما إذا كانت تحتوي على هذه البطانة أم لا.

3. الحمر

قد يحتوي الهامور على كمية من الزئبق أكثر من خيارات الأسماك الأخرى مثل السلمون وسمك القد ، لكن لا تدع ذلك يمنعك من الاستمتاع بهذه الأسماك ذات المياه المالحة. مصدر للعديد من العناصر الغذائية الهامة ، هذه السمكة منخفضة في الدهون المشبعة.

4. الرنجة

الرنجة هي سمكة زيتية ، مما يجعلها خيارًا رائعًا إذا كنت ترغب في زيادة أحماض أوميغا 3 الدهنية ، مع أوميغا أكثر من سمك السلمون المفضل لدينا. بالمقارنة ، تعتبر الرنجة واحدة من الأسماك منخفضة الزئبق..

5. الماكريل الأطلسي

من البروتين إلى السيلينيوم وأحماض أوميغا 3 الدهنية الأساسية ، فإن العناصر الغذائية الموجودة في الماكريل تجعلك تسميها “الماكريل المقدس”.DHA يحتوي الماكريل على محتوى غذائي مثير للإعجاب وهو أيضًا سمكة منخفضة الزئبق يمكن دمجه بسهولة في العديد من الأطباق..

6. السردين

إذا كنت من محبي السردين ، فسيسعدك معرفة أن هذه السمكة الصغيرة مصدر منخفض الزئبق للدهون الصحية والبروتينات والمغذيات الدقيقة الهامة مثل فيتامين ب 12 والكولين.

ثلاثة أشهر لتجنبها

1. المنشار

سمك أبو سيف سمكة كبيرة يمكن أن تحتوي على نسبة عالية جدًا من ميثيل الزئبق ، وهو معدن ثقيل يمكن ربطه بالعواقب السلبية على صحة الدماغ إذا تم تناوله بكميات كبيرة. تخلص من سمك أبو سيف وابحث عن خيار أقل في هذا المعدن الثقيل. أمثلة أخرى للأسماك التي تحتوي على مستويات عالية من الزئبق.

2. التونة ذات الزعانف الزرقاء

قد يكون تناول التونة ذات الزعانف الزرقاء لذيذاً ، لكنها تتعرض للصيد المفرط بشدة. يساعد اختيار هذه الأسماك على زيادة الطلب ، مما قد يؤدي إلى الصيد غير القانوني والاستمرار في الصيد الجائر..

3. ثعبان البحر

في حين أنه قد يكون لذيذًا كعنصر في لفائف السوشي المفضلة لديك ، إلا أن ثعبان البحر قد لا يكون الخيار الأفضل لتناول الطعام بشكل متكرر ، حيث قد يكون أعلى في الزئبق وبعض الأنواع معرضة للخطر.

الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اوالصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة .امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر