شاهد :روسيا تستعد لدبابات أمريكا وألمانيا بـ”روبوت قتالي”

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من شاهد :روسيا تستعد لدبابات أمريكا وألمانيا بـ”روبوت قتالي” ،

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من روسيا تستعد لدبابات أمريكا وألمانيا بـ”روبوت قتالي” ،

وفقًا لمجلة Newsweek ، بدأت روسيا في اختبار مركبات عسكرية جديدة من طراز UGV Marker مزودة بذكاء اصطناعي ومجهزة بصواريخ مضادة للدبابات.

نشر ديمتري روجوزين ، الرئيس السابق لوكالة الفضاء الروسية ، على Telegram صورًا لروبوت مقاتل يطلق صواريخ كورنيت المضادة للدبابات في منطقة دونباس الشرقية بأوكرانيا.

وقال روجوزين ، الذي يرأس الآن مجموعة وولفز العسكرية الروسية ، إن مركبة ماركر ستخضع “لإطلاق نار تجريبي” في دونباس وستعمل ضد دبابات أبرامز وليوبارد الأمريكية والألمانية التي يتم تسليمها إلى أوكرانيا.

عندما يتم تسليم دبابات أبرامز وليوبارد إلى القوات الأوكرانية ، تتلقى العلامة الصورة الإلكترونية المقابلة ويمكنها تحديد وضرب تلك الدبابات.

وقال التقرير إن روسيا قالت في وقت سابق إن صواريخ كورنيت المضادة للدبابات يمكن أن تدمر دبابات ليوبارد 2 ألمانية الصنع ، لكن صامويل بندت ، الخبير الأمريكي في التكنولوجيا العسكرية ، قال إن الاختبارات التي نشرها روجوزين من غير المرجح أن تتطابق مع ما فعله الروبوت. سيواجهه القتال في المستقبل..

وأشار بينيت إلى أنه في حين أن ماركر ستطلق صواريخ مضادة للدبابات وهي ثابتة ، فمن المحتمل أن تتحرك في سيناريو قتالي حقيقي..

وقالت وسائل الإعلام الروسية إن العلامة ستدخل “الإنتاج المتسلسل” لاستخدامها في أوكرانيا.

في السابق ، قال بينديت لمجلة نيوزويك إن “الروبوت القتالي المحدد” المجهز بذكاء اصطناعي تم بناؤه ليحل محل الجنود في المهمات الخطرة ويجعل هذه العمليات أكثر كفاءة..

الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اوالصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة .امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر