شاهد: متظاهرون عراقيون يقتحمون سفارة السويد في بغداد احتجاجًا على إحراق القرآن . موقع الجمال نيوز

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من شاهد: متظاهرون عراقيون يقتحمون سفارة السويد في بغداد احتجاجًا على إحراق القرآن . موقع الجمال نيوز ،

أثار قيام متطرف يُدعى سلوان موميكا، عراقي الأصل، بإحراق نسخة من القرآن الكريم في ستوكهولم، ردود فعل غاضبة في أنحاء العالم العربي والإسلامي، دفع عشرات المتظاهرين في العراق إلى اقتحام مقرّ السفارة السويدية في بغداد، تعبيرًا عن غضبهم من هذه الجريمة العنصرية.

وبقي المتظاهرون في السفارة السويدية لنحو ربع ساعة، ثم خرجوا بهدوء لدى وصول قوات الأمن، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية.

اقرأ ايضا: بغداد تطالب السويد بتسليمها اللاجئ العراقي الذي أحرق نسخة من القرآن

وأضافت وسائل الإعلام، أن قوات مكافحة الشغب العراقية أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع لإبعادهم، كما فر عدد من موظفي السفارة السويدية من المبنى تحت حماية قوات الأمن.

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، دعا أنصاره، أمس الجمعة، إلى التظاهر والاحتجاج أمام السفارة السويدية وطرد السفير وقطع العلاقات مع السويد رداً على حرق نسخة من القرآن الكريم.

ودانت دول عربية وإسلامية أبرزها العراق وفلسطين ومصر وإيران والسعودية ودول أخرى في الشرق الأوسط والعالم، إحراق نسخة من المصحف الشريف من جانب عراقي مقيم في السويد، محذرين من أن مثل تلك الأفعال تحرض مشاعر المسلمين في أنحاء العالم.

ووسط حراسة مشددة من الشرطة، دهس سلوان موميكا، وهو عراقي يبلغ من العمر 37 عاما، فر من بلاده إلى السويد قبل سنوات، نسخة عن القرآن مرات عدة وأحرق صفحات منه أمام المسجد الكبير في ستوكهولم.

اقرأ ايضا: الاتحاد الأوروبي يعلق على واقعة حرق القرآن في السويد: استفزاز ووقاحة

وكانت شرطة العاصمة السويدية، قد صرحت له بالتظاهر، تماشيا مع ما تقول إنه “حماية حرية التعبير”، لكنها قالت فيما بعد إنها فتحت تحقيقا بشأن “إثارة توتر”.


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى ويخلي موقعنا مسئوليته الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الأصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر.
تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبه يرجي الرجوع الي المصدر الأصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر .