شرب القهوة والتدخين فى الجو الحار يضر بصحتك

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من شرب القهوة والتدخين فى الجو الحار يضر بصحتك، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

وجدت دراسة حديثة أن ارتفاع درجات الحرارة في الصيف يزيد من حدوث ارتفاع ضغط الدم وعدم انتظام ضربات القلب والنوبات القلبية والسكتة الدماغية.

وقالت الدكتورة سفيتلانا بيزروفا ، أخصائية أمراض القلب ، في حديث لصحيفة “إزفستيا” إنه لا ينصح بمغادرة المنزل عندما يكون الجو حارا جدا وأن أفضل وقت للتجوال هو حتى الساعة العاشرة صباحا. والحد الأقصى حتى الساعة 12 بعد الظهر. او في المساء بعد الرابعة والافضل بعد السادسة. وهذا يعني أن من يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية يجب أن يتواجدوا في فترات الحر في مكان جيد التهوية ويفضل أن يكون ذلك مع مكيف للهواء.

وفقًا لهم ، يجب تجنب المواصلات والأماكن المزدحمة قدر الإمكان.

وتقول: “يجب شرب كمية كافية من الماء حتى لو كان الشخص يعاني من قصور في القلب ، 40-60 مللتر لكل كيلوغرام من وزن الجسم. لأن الجسم يفقد كمية كبيرة من السوائل في حالات فرط التعرق ، أي أنه يفقد جزءًا كبيرًا من البوتاسيوم والمغنيسيوم المطلوبين “. حتى يعمل القلب بشكل طبيعي وللتعويض عن نقص السوائل ، يفضل شرب الماء النقي المثلج أو العصائر أو منتجات الألبان.

في الوقت نفسه ، يحذر المختص من تناول القهوة والكحول في الطقس الحار. كما توصي بتقليل التدخين إلى الحد الأدنى ومن الأفضل الإقلاع عن هذه العادة السيئة.

ويؤكد الطبيب على ضرورة الاهتمام بالتغذية ، لأنه من الأفضل الامتناع عن تناول الأطعمة المقلية والدسمة وتناول الكثير من الفواكه والخضروات.

الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الأصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبه يرجي الرجوع الي المصدر الأصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر .