شروط التسجيل في سكنات عدل 2023 وموعد وخطوات التقديم الجزائر – الجمال نيوز

الجمال نيوز – الان – نتحدث اليوم حول شروط التسجيل في سكنات عدل 2023 وموعد وخطوات التقديم الجزائر والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول شروط التسجيل في سكنات عدل 2023 وموعد وخطوات التقديم الجزائر، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

شروط التسجيل في سكنات عدل 2023 وموعد وخطوات التقديم الجزائر تعتبر من إحدى المشروعات السكنية التي تم تقديمها في الجزائر وذلك لتوفير سكن مناسب وبسعر بسيط في متناول المواطن محدودي الدخل، حيث ينص هذا المشروع الي هدف عظيم الا وهو تحقيق العدالة الاجتماعية وكثرة الفرص للحصول علي مسكن وتحسين ظروف المعيشة وتوفير بيئة سكنية ثابتة للمواطن المحدود الدخل لذلك في هذا المقال سوف نتناول التعرف علي شروط التسجيل في سكنات عدل 2023 وموعد وخطوات التقديم الجزائر.

شروط التسجيل في سكنات عدل 2023

شروط التسجيل في سكنات عدل 2023 وموعد وخطوات التقديم الجزائر
سكنات عدل 2023

سكنات عدل هي مبادرة دعم سكني للمواطنين من قبل الحكومة داخل اراضي دولة الجزائر العربية لتوفير وحدات سكنية وتيسير الامور ولكن للتقديم و الحصول علي مسكن هناك عدة شروط قامت الجهات المختصة بوضعها يجب ان تتوفر للحصول علي المسكن حيث كانت تلك الشروط كما يلي:

  •  يجب علي الزوج او الزوجة عدم الاستفادة او اي مساعدة مادية من الحكومة للبناء او الحصول علي وحدة.
  • يشترط علي المتقدم او المتقدمة ان يحتوي الدخل الشهري الي اربعة وعشرون الف دينار حتي مائة وثمانية الف دينار جزائري فقط لا غير.
  • المتقدم يلزم عدم تملكه اي قطعة ارض للبناء او مسكن خاص به، وإليكم رابط

موعد التقديم في مشروع سكنات عدل الجزائر 2023

أكدت مصادر موثوق فيها من قبل بوزارة السكن والعمران الجزائرية بشأن فتح باب التقديم في سكنات عدل التي تهدف في الحصول علي سكن مناسب وبسعر مناسب داخل اراضي الجزائر حيث اعلنت ان باب التقديم من المقرر سوف يتم فتحه في يوم عيد الثورة الذي يوافق الاول من شهر نوفمبر ويتم توزيع العديد من الحصص السكنية في مختلف جميع المناطق داخل نطاق دولة الجزائر بأكملها.

شروط التسجيل في سكنات عدل 2023 وموعد وخطوات التقديم الجزائر
سكنات عدل

رابط التسجيل في سكنات عدل 2023

هناك رابط الكتروني خاص بمنصة سكنات عدل الجزائرية قد تم اتاحته علي شبكات الانترنت وذلك لتسهيل وتيسير كافة الامور علي جميع المواطنين الذين يرغبوا في التقديم للحصول علي سكن مستمر لهم مدي الحياة حيث كان ذلك الرابط الرسمي الخاص بسكنات عدل الذي يتم الدخول عليه لتسجيل والتقديم وهو تلك الرابط inscription.aadl.dz موقع الوزارة.

خطوات التسجيل في سكنات عدل الجزائر

هناك خطوات يمكن اتباعها حتي يتم التسجيل بنجاح في مشروع سكنات عدل حيث تكون هذه الخطوات علي النحو التالي:

  • البداية يتم الحصول علي استمارة تقديم.
  • بعدها يتم الدخول علي رابط التسجيل وذلك من خلال القيام بالنقر علي هذا inscription.aadl.dz.
  • القيام بتدوين جميع البيانات المطروحة علي المتقدم بجانب احضار كافة المستندات المطلوب تقديمها.
  • المستندات التي يتم تقديمها هي رقم الهوية الشخصية، شهادة الزواج، شهادة الميلاد، مفردات مرتب للدخل ان وجد، واثباتات للحالة الاجتماعية والمهنية.
  • بعدها يتم دفع رسوم التسجيل وذلك حسب المبلغ المطلوب التي تحدده الجهة الحكومية المتخصصة.
  • ثم يتم مراجعة الاستمارة والمستندات المرفقة واثبات دفع رسوم التسجيل والتأكد من صحة كل ذلك.
  • لذلك يتم الانتظار حتي تعرف الرد بالموافقة في حالة انطباق الشروط.
  • بعدها يتم ابلاغ المواطنين بموعد ومكان الاختيار للذين تم الموافقة بالقبول في سكنات عدل.
  • يتوجب في الموعد المحدد الحضور واختيار الوحدة السكنية المناسبة ويتم توقيع العقد في الحال بين المتقدم والجهة الحكومية المختصة في سكنات عدل.
شروط التسجيل في سكنات عدل 2023 وموعد وخطوات التقديم الجزائر
التسجيل في سكنات عدل 2023

وصلنا معكم لختام شرح شروط التسجيل في سكنات عدل 2023 وموعد وخطوات التقديم الجزائر.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.