صندوق النقد يعمل على إنشاء منصة لعملات رقمية

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من صندوق النقد يعمل على إنشاء منصة لعملات رقمية، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

قالت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي ، كريستالينا جورجيفا ، يوم الاثنين ، إن الصندوق يعمل على إنشاء منصة للعملات الرقمية تخضع للبنوك المركزية لتسهيل المعاملات بين الدول.

وقالت جورجيفا في مؤتمر للبنوك المركزية الأفريقية في الرباط بالمغرب “لا ينبغي عزل العملات الرقمية للبنك المركزي عن مقترحات وطنية”. “للتمتع بمعاملات أكثر كفاءة وإنصافًا ، نحتاج إلى أنظمة تربط البلدان.”

وقالت “لهذا السبب نعمل في صندوق النقد الدولي على رؤية منصة عالمية للعملات الرقمية للبنك المركزي”.

يريد صندوق النقد الدولي من البنوك المركزية الاتفاق على إطار تنظيمي مشترك للعملات الرقمية القابلة للاستبدال حول العالم. وقالت إن الفشل في توفير منصة مشتركة يمكن أن يخلق فراغًا من المرجح أن تملأه العملات المشفرة.

العملة المشفرة هي عملة يسيطر عليها البنك المركزي ، بينما لا تخضع العملات المشفرة لأي رقابة تقريبًا من البنوك المركزية.

وقالت إن 114 بنكا مركزيا يستكشفون حاليا العملات الرقمية وأن “عشرة منهم أكملوا المهمة بالفعل”.

وأضافت: “إذا طوّرت البلدان عملات رقمية أساسية متعلقة بالتنوع البيولوجي للاستخدام المحلي فقط ، فإننا لا نستفيد من إمكاناتها الكاملة”.

وأضافت أن العملات الرقمية للبنك المركزي يمكن أن تساعد أيضًا في تحسين الشمول المالي وتقليل تكلفة التحويلات ، ومضت لتقول إن تكلفة تحويل الأموال تبلغ نحو 44 مليار دولار سنويًا.

الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الأصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبه يرجي الرجوع الي المصدر الأصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر .