الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من عاهل الأردن: واجب كل مسلم ردع التصعيد الإسرائيلي ضد مقدساتنا بالقدس . الجمال نيوز ،

وجه العاهل الأردني عبدالله الثاني، اليوم الأحد، رسالة هامة للمقدسيين، في ظل اعتداءات إسرائيل على مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك.

وقال عبدالله – خلال لقائه الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وشخصيات مقدسية إسلامية ومسيحية – : “إن واجبنا وواجب كل مسلم ردع التصعيد الإسرائيلي ضد المقدسات الإسلامية والمسيحية بمدينة القدس المحتلة”.

اقرأ ايضا: زوجته فلسطينية.. “حمزة يوسف” أول رئيس وزراء مسلم في تاريخ اسكتلندا

وطالب العاهل الأردني المجتمع الدولي بالتصدي للتصريحات الإقصائية والعنصرية التي صدرت مؤخرًا عن بعض المسؤولين في إسرائيل.

كما جدد ملك الأردن التزامه بالوصاية الهاشمية، وبالعهدة العمرية التي حفظت السلام والعيش المشترك وحافظت على المقدسات الإسلامية والمسيحية بالقدس منذ 1400 عام.

وأكد عبد الله، ضرورة وقف تهجير المسيحيين، وكذلك وقف الهجمات المتكررة على الكنائس ورهبانها وممتلكاتها بمدينة القدس المحتلة.

من جانبه، ثمن الرئيس الفلسطيني دعوة العاهل الأردني عبد الله الثاني، قائلًا: “أتوجه إلى أخي جلالة الملك عبد الله الثاني بالشكر الجزيل على هذه الدعوة الكريمة التي أصبحت سنة حسنة درج عليها جلالته، بدعوة أبناء شعبنا الفلسطيني المقدسي، ورجال الدين الإسلامي والمسيحي من القدس الشريف”.

وأشار عباس إلى أن هذه البادرة تأتي ضمن التنسيق الدائم مع الأردن، وهو ما يؤكد على الأخوة بين الشعبين الشقيقين، ولدعم صمود الشعب الفلسطيني في مدينة القدس في وجه الاحتلال الإسرائيلي وإجراءاته التعسفية لتغيير الهوية وطابع القدس والأقصى”.

وكانت مصادر عبرية قد كشفت، اليوم الأحد، أن ما تسمى منظمات “جبل الهيكل”، ستقيم تدريبات لتقديم قربان “عيد الفصح” اليهودي، قرب المسجد الأقصى المبارك، الذي يصادف الخامس من أبريل 2023 بالتقويم الميلادي، ويستمر لمدة سبعة أيام.

اقرأ ايضا: الملك عبد الله الثاني: الأردن بشعبه وجيشه يقف مدافعا عن حدوده وسيادته

 


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر