عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى بحماية الجيش الإسرائيلي . الجمال نيوز

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى بحماية الجيش الإسرائيلي . الجمال نيوز ،

اقتحم العشرات من المستوطنين المتطرفين، اليوم الاثنين، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، بحماية مشددة من قبل القوات الإسرائيلية.

وقال مراسل “حياة واشنطن” بالقدس، إن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسًا تلمودية.

اقرأ ايضا: بحماية الجيش الإسرائيلي.. عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد “الأقصى”

وأضاف المراسل: “القوات الإسرائيلية واصلت فرض قيودها على دخول الفلسطينيين للمسجد، ودققت في هوياتهم الشخصية، واحتجزت بعضها عند بواباته الخارجية”.

وجدد المقدسيون دعواتهم لتكثيف الحشد والرباط في المسجد الأقصى، لإفشال اقتحامات المستوطنين ومخططاتهم التهويدية.

الجدير بالذكر، أن المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة يشهد سلسلة انتهاكات واقتحامات من قبل المستوطنين، بشكل يومي بحماية الشرطة الإسرائيلية، في محاولة لفرض السيطرة الكاملة على المسجد، وتقسيمه زمانيًا ومكانيًا.

في غضون ذلك، دعا وزير الأمن الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، الشرطة الإسرائيلية، إلى مواصلة تنفيذ عمليات هدم لمنازل فلسطينية في مدينة القدس المحتلة خلال شهر رمضان المبارك بزعم بنائها دون تصاريح.

وأشارت الإذاعة العامة الإسرائيلية “كان”، اليوم الإثنين، إلى أن الاحتلال، يمتنع غالبا، ومنذ سنوات عن هدم بيوت خلال شهر رمضان المبارك، من أجل عدم إشعال الميدان، إلا أن الشرطة تستعد لتنفيذ مطالب بن غفير، بالرغم من أن هدم تلك البيوت يهدد بإشعال الوضع في القدس المحتلة، وقد يمتد ذلك إلى الضفة الغربية.

وجاءت تعليمات بن غفير، بالرغم من تحذيرات قادة الأجهزة الأمنية الإسرائيلية من أن هذه الخطوات من شأنها أن تؤدي إلى تصاعد الغضب في صفوف الفلسطينيين.

اقرأ ايضا: بحماية الجيش الإسرائيلي.. عشرات المستوطنين يقتحمون “الأقصى”

 


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر