عصائر صديقة لمرض السكري.. 4 وصفات صحية لذوقك – الجمال نيوز

الجمال نيوز – الان – نتحدث اليوم حول عصائر صديقة لمرض السكري.. 4 وصفات صحية لذوقك والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول عصائر صديقة لمرض السكري.. 4 وصفات صحية لذوقك، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

يمكن أن تكون العصائر إضافة صحية للنظام الغذائي لمرضى السكر، كل ما تحتاجه هو المكونات الصحيحة التي لن تعيق إدارة مرض السكري، لذا، تحقق من هذه الوصفات لـ عصائر صديقة لمرض السكري، قد يكون من الصعب التخطيط والتحضير لطعام مرضى السكري، بينما تعلم أنه يجب الابتعاد عن الأطعمة المقلية وأي شيء غير صحي، فإن اختيار الخضار والفواكه المناسبة يمكن أن يكون مهمة أيضًا، قد ترغب أيضًا في إعداد عصير لهم لتناول وجبة فطور صحية، ولكن غالبًا ما تتم إزالة العصائر من وجبات مرضى السكري لأنها معروفة بارتفاع مستوى السكر في الدم، ولكن لا يتعين عليك استبعاد العصائر تمامًا حيث يمكنك الحصول على العناصر الغذائية ويمكن أن تساعد في الحفاظ على مستوى السكر في الدم، كل ما عليك فعله هو تجربة هذه العصائر المناسبة لمرض السكري.

نصائح لصنع عصائر صديقة لمرض السكري صحية

عصائر صديقة لمرض السكري.. 4 وصفات صحية لذوقك
عصائر صديقة لمرض السكري.. 4 وصفات صحية لذوقك

إذا كنت تبحث عن عصائر سريعة جدًا لإعدادها بالإضافة إلى أنها لذيذة ومغذية لخطة إدارة مرض السكري ، فيجب عليك البحث عن هذه أولاً:

اختر الفواكه ذات المؤشر الجلايسيمي المنخفض

تعتبر الفواكه مثل الفراولة والتوت والبابايا والخوخ والتفاح والكرز من الخيارات التي يمكن أن يتناولها مرضى السكر لأن تأثيرها أقل على نسبة السكر في الدم.

أضف الخضار

تعد الخضروات الورقية الخضراء مثل السبانخ واللفت والخيار والشمندر والكرفس والجزر من الطرق الجيدة للحصول على المزيد من الألياف والتغذية.

أطعمة تشمل البروتين

يمكنك الحصول على البروتين من منتجات الألبان مثل الزبادي أو الحليب قليل الدسم أو بدائل الألبان مثل حليب اللوز وحليب الصويا أو حليب الشوفان، كما يقترح الخبير.

تجنب السكريات المضافة

من المعروف أن العصائر حلوة بعض الشيء، بدلاً من إضافة السكر، استخدم المكونات الطبيعية مثل التمر والفواكه الناضجة.

استخدم الدهون الجيدة

يمكن استخدام الدهون الجيدة مثل اللوز وزبدة الفول السوداني وبذور الشيا وبذور الكتان والأفوكادو، جميعها مصادر جيدة للأوميجا 3 التي تساعد في خفض نسبة الكوليسترول السيئ.

أفضل عصائر صديقة لمرض السكري

عصير البابايا والموز

المكونات

طريقة التحضير

امزجي جميع المكونات واستمتعي بالعصير المنعش والمغذي.

الفوائد

  • يعد كل من البابايا والموز من الفواكهذات المؤشر الجلايسيمي المنخفضومصادر جيدة للألياف الغذائية التي يمكن أن تساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم.
  •  الوصفة الصحية مليئة بفيتامين C وفيتامين A والبوتاسيوم والفولات، وهي جميعها عناصر غذائية ضرورية للصحة.

عصير التفاح والتمر

المكونات

طريقة التحضير

امزجي جميع المكونات حتى يصبح الخليط ناعماً وكريمياً.

الفوائد

  • التفاح والتمر غنيان بالألياف الغذائية، ويساعدان في الحفاظ على مستويات ثابتة للسكر في الدم، كما أنهما غنيان بالفيتامينات A وC.
    • التمر مصدر جيد للحديد والبوتاسيوم ويضيف حلاوة طبيعية.
    • حليب الشوفان أو حليب اللوز لا يجعل الوصفة نباتية فحسب، بل يمنحها أيضًا قوامًا كريميًا.

عصير فاكهة التنين

المكونات

طريقة التحضير

امزجي جميع المكونات معًا واستمتعي بهذا العصير، ولكن انتبهي إلى الكمية.

الفوائد

  • فاكهة التنين هي فاكهة ذات مؤشر نسبة السكر في الدم منخفضة ولها العديد من الفوائد الصحية، إنها مصدر جيد للفيتامينات C وB والحديد والمغنيسيوم وله خصائص مضادة للالتهابات.

عصير الخوخ والموز

المكونات

طريقة التحضير

امزجي جميع المكونات معًا لتحضير هذه الوصفة اللذيذة.

الفوائد

  • الخوخ والموز غنيان بالفيتامينات والمعادن الأساسية مثل فيتامين C وA. وكلاهما غني بالألياف الغذائية التي تساعد على الهضم. كما أنها تحتوي على سكريات طبيعية لتوفير مصدر سريع للطاقة.
  •  يدعم اللبن الرائب الذي يحتوي على البروبيوتيك صحة الأمعاء ويتحكم في مستويات السكر في الدم.
  •  الخوخ غني بمضادات الأكسدة، ويمكن أن يقاوم خطر الإصابة بالأمراض المزمنة.

يمكنك أيضًا إعداد عصير من الخضار مثل السبانخ والقرع لبدء يومك بطريقة صحية ولذيذة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.