علامات تدل على أنك في علاقة غير سوية نفسيا

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من علامات تدل على أنك في علاقة غير سوية نفسيا، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

عندما يكون هناك سوء تكييف لهذا السلوك ، يصبح الشركاء سامين لأنفسهم ولشريكهم. لقد سمعنا جميعًا العبارة الشائعة “كل العلاقات بها مطبات على الطريق” ، ولكن إذا كانت العلاقة بها مطبات أكثر من الطريق ، فمن المحتمل أنك في علاقة سامة. تحدث العلاقات السامة بشكل أساسي عندما يطور كلا الشريكين أنماط سلوك غير صحية ويتعاملان مع بعضهما البعض. الاخرين مع عدم الاحترام. دائما. إنه ليس شريكًا واحدًا يُظهر سلوكًا متحكمًا ، ولكن شخصان لا يجدان أرضية مشتركة لأي شيء مع التعاسة والصراع المستمر في العلاقة. لا يتحمل الشركاء المؤذون المسؤولية ويهاجمون بعضهم البعض أكثر من مرة ، مما يجعل هذا مرهقًا وصعبًا.

يمر معظمنا بسلسلة من العلاقات للعثور على الملاءمة المناسبة ، وفي هذه العملية نعاني من وجع القلب ومشاكل الثقة والخيانة الزوجية. إذا لم يكن لدينا وقت للمعالجة والشفاء ، فإننا نظهر سمات سامة مثل الخوف من الالتزام والخيانة الزوجية وعدم الاستجابة العاطفية.

وإذا نشأنا في بيئة سامة وغير مستقرة ، فربما نحمل سمات تعلمناها من آبائنا وعائلتنا ونعرض نفس الآلية عندما نكون في علاقة.

ووفقًا لعالمة النفس الشهيرة لويزا تام ، فإن أفضل العلاقات يمكن أن تصبح ضارة إذا لم يدعمها الشركاء ويغذونها. كانت الإساءة اللفظية هي السبب الأكثر شيوعًا للعلاقات السيئة.

علامات تدل على أنك في علاقة نفسية غير طبيعية

1 -. نقص بالدعم

في علاقة ما ، تمر بالعديد من التقلبات ، والصراع أمر لا مفر منه. ومع ذلك ، تشير العلاقة السامة إلى نقص الدعم خلال هذه الأوقات الصعبة ، وقد يشعر الشركاء بالوحدة في العلاقة. يتم الانتهاء من التحديات بشكل منفصل ويخوض كل منهم معاركه بشكل منفصل ، دون دعم بعضهم البعض.

2- أسلوب التواصل

إذا تبنى الشركاء أسلوب اتصال دفاعي وعدواني ، فإن العلاقة تصبح سامة وغير سارة ببطء. بدلاً من أن تكون لطيفًا ولطيفًا مع بعضها البعض ، تصبح الأمور قبيحة وعدائية.

3 – استمرار المعارك والنقاشات

الاختلافات في الرأي أمر لا مفر منه في العلاقة. ومع ذلك ، إذا وصلت إلى نقطة لا يوجد فيها حل للخلافات وإذا استمر التعاسة والكراهية ، فقد حان الوقت للتفكير ودراسة طبيعة العلاقة.

4- ضبط السلوك

إن السؤال عن مكانك طوال الوقت أو الشعور بالضيق حقًا عندما لا تستجيب للنصوص على الفور هما علامتان على التحكم في السلوك الذي يمكن أن يساهم في سمية العلاقة.

5-. عدم الاهتمام بالنفس

دائمًا ما يكون قضاء الوقت مع شريك حياتك أولوية في العلاقة. ومع ذلك ، إذا اخترت أن تعطي نفسك باستمرار واحتياجاتك ، يمكن أن تكون سمة مرتبطة بالسمية.

طرق التعامل مع العلاقة السامة

1 – تقبل أنك في موقف صعب وأنك تتعامل مع علاقة صعبة

ليس من السهل أبدًا البقاء في علاقة سامة ، ولكن من أجل التعامل معها ، نحتاج إلى توقع صعوبة إدارة العلاقة في المقام الأول حتى نتمكن من إجراء أي تعديلات ضرورية. قد لا يكون استخدام أساليب المقاومة مثل الحكم على شريكك وانتقاده هو الحل المثالي هنا ، ولكن التعامل مع خيارات محدودة سيساعدك على الاقتراب خطوة واحدة من القبول.

2 – قول الحقيقة

الكذب بشأن شخص مشغول لا يؤدي إلا إلى تعقيد العلاقة كما يعرض الشركاء للخطر. بقدر ما قد يبدو الأمر غير مريح ، من الضروري التواصل وقول الحقيقة من أجل إنقاذ كل ما تبقى من العلاقة.

3 – عندما تكون غاضبًا أو متسلطًا ، تنفس فقط

يعمل التنفس بشكل لا تشوبه شائبة لتهدئتك. اعمل على تنفسك قبل انتقاد من تحب. يؤدي هذا أيضًا إلى تأخير الإشباع الفوري ، وبالتالي تأخير الدافع الذي يمكن أن يفيدك.

4 – كن حذرا

افهم نبض علاقتك ، وإذا كنت أنت أو شريكك ينظران باستمرار إلى أخطاء بعضكما البعض ويسحبان بعضهما البعض ، انظر كيف يمكنك توصيل هذا بشكل فعال والانتباه إلى أنماط الجدل المتكررة.

الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الأصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبه يرجي الرجوع الي المصدر الأصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر .