عمر خيرت: لقاء عبد الوهاب وأم كلثوم الأول كان فى منزل جدى محمود خيرت

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من عمر خيرت: لقاء عبد الوهاب وأم كلثوم الأول كان فى منزل جدى محمود خيرت، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

قال الناقد الكبير طارق الشناوي في ندوة على شرف الموسيقار عمر خيرت أقيمت في قصر السينما برئاسة الفنان تامر عبد المنعم: “اليوم معنا أهم مقطوعة موسيقية من مصر والعرب. عالم. الثقافة غنية لكن عمر خيرت نجح في إحداث تغيير لجعل الجمهور العام جمهوره وجعلهم يتفاعلون مع مقطوعة موسيقية ويصبحون بطلاً شعبيًا. أحدثت موسيقى عمر خيرت ثورة بجعل الجمهور العادي بطله مقطوعة موسيقية. .

وتابع: عندما ينتقل خيرت لتأليف الأغنية ستجدها أقل ، لكن كل ما قدمه نادرًا ما يصبح استثناءً ، وتلك الأغنية لأي مطرب تصبح لقبه ، لذلك أنا سعيد لأنه اختار تكريمه في السينما قصر في وقت نفخر فيه بنجومنا.

من جانبه قال الموسيقار الكبير عمر خيرت: شكرا لوجودكم معي وأشكر وزارة الثقافة وقصر السينما وصديقي الفنان تامر عبدالمنعم على تكريم واحتفال هذه الحقبة ، كانت الأختام مهمة جدا. للناس ، وكانت تلك مهنته ، وطلب منه الخديوي سعيد أن يصنع زر الشرف من الذهب ، وكان هناك عدد كبير من الأزرار ، وكان جدي أعسر ، فكتبها بشكل مختلف. الذي تشتت أثناء كتابته فقرر تكريمه بإعطائه قطعة أرض كبيرة في السيدة زينب.

وتابع: كان جدي محمود خيرت رسامًا وكاتبًا ومترجمًا وشاعرًا. كان منزله في شارع خيرت صالونًا دائمًا لأعظم فناني مصر كل أسبوع ، حيث كان يعقد اجتماعات ، وكان الأستاذ عبد الوهاب والسيدة أم كلثوم أول لقاء لهما في منزل جدي.

عمر خيرت يكرمه (1)

ندوة عمر خيرت تكريمه

عمر خيرت يكرمه (2)

ندوة عمر خيرت تكريمه

عمر خيرت يكرمه (3)

ندوة عمر خيرت تكريمه

الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الأصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبه يرجي الرجوع الي المصدر الأصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر .