المغرب تقف على عرفات فى أول أيام عيد الاضحى المبارك
أول أيام عيد الاضحى

أعلنت دولة المغرب فى يوم الأحد ان غرة من شهر ذو الحجة لعام 1439 الهجري سيكون باذن الله يوم الاثنين الموافق 13 أغسطس لعام 2018، و بذلك سيكون اول ايام عيد الأضحى المبارك فى يوم الأربعاء الموافق 22 أغسطس 2018، خلافاً لما أعلنته المملكة العربية السعودية.

اعلان المغرب المخالف للدول العربية فى عيد الاضحى المبارك

و اعلنت وزارة الأوقاف و الشؤون الإسلامية فى المغرب على الموقع الرسمي لها فى يوم الأحد ان غرة شهر ذو الحجة هو يوم الاثنين الموافق 13 من شهر أغسطس للعام 2018.

الدول العربية يعلنون موعد عيد الاضحى المبارك

و قد أعلنت المملكة العربية السعودية و جمهورية مصر العربية و المملكة الأردنية الهاشمية و دولة فلسطين المحتلة، في وقت سابق، ان يوم الأحد الموافق 12 من شهر اغسطس لعام 2018 هو اول أيام شهر ذو الحجة للعام 1439هـ، و ان يوم الثلاثاء و الموافق الحادي و العشرين من شهر أغسطس للعام 2018 سيكون هو أول يوم لعيد الأضحى المبارك.

بيانات الدول العربية بتحديد موعد عيد الاضحى المبارك

و قد أعلنت محكمة عليا بالسعودية، في بيان خاص بها، أن يوم الأحد هو غرة ذو الحجة من ذلك العام 1439 هـ، مضيفة أنه يوم وقفة عرفات هو يوم الاثنين الموافق 9 من ذي الحجة و هو الموافق لليوم 20 من أغسطس الجاري و سيكون هو يوم الوقوف بجبل عرفات، فيما سوف يكون يوم الثلاثاء هو أول الأيام لعيد الأضحى المبارك. و في جمهورية مصر العربية، أكدت دار الإفتاء المصرية، في البيان المماثل للمعطيات نفسها.

اما في الأردن، فق أعلن السيد “محمد الخلايلة” المفتي العام المملكة، في بيان خاص، أن يوم الأحد هو غرة شهر ذو الحجة للعام 1439 هجرية، و أن يوم الثلاثاء الموافق 21 أغسطس للعام 2018 هو أول الأيام لعيد الأضحى المبارك.