فرنسا: توقيف 176 شخصًا في احتجاجات منددة بمقتل فتى من أصول جزائرية . موقع الجمال نيوز

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من فرنسا: توقيف 176 شخصًا في احتجاجات منددة بمقتل فتى من أصول جزائرية . موقع الجمال نيوز ،

أعلنت الشرطة الفرنسية، اليوم الجمعة، توقيف 176 شخصًا على خلفية الاحتجاجات التي أشعلها مقتل الفتى نائل المرزوقي، ذي الأصول الجزائرية، على يد قوات الشرطة.

وشهدت عدة مدن فرنسية، مثل “ليل وسترازبورغ ومرسيليا ونانتير” مظاهرات واحتجاجات على مقتل الفتى نائل على يد شرطة المرور في نانتير في باريس.

اقرأ ايضا: مقتل شاب في احتجاجات فرنسا .. والأليزيه لا يرى ضرورة لفرض الطوارئ

وبحسب وسائل إعلام فرنسية، أضرم المحتجون النار في عربة ترامواي بمدينة فينيسيو وفي مصرف بمدينة نانتير، فضلًا عن تحطيم سيارات ومرافق عامة وحاويات القمامة بمدن مختلفة.

وكلفت السلطات في باريس الشرطة الخاصة بمكافحة الإرهاب والجرائم المنظمة للتعامل مع الاحتجاجات بمدينتي بوردو وليل.

في السياق ذاته، طلبت الأمم المتحدة من فرنسا معالجة مشاكل العنصرية والتمييز العنصري في صفوف قوات الأمن بعد ثلاثة أيام على إقدام شرطي على قتل مراهق بالرصاص.

وقالت المتحدثة باسم مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، رافينا شمداساني، خلال مؤتمر صحفي عقد في جنيف، إننا “نشعر بالقلق حيال مقتل شخص يبلغ من العمر 17 عامًا، ومتحدر من شمال إفريقيا على أيدي الشرطة في فرنسا الثلاثاء”.

وأشارت شمداساني،  إلى أننا “نأخذ علمًا بأنه تمت مباشرة التحقيق في عملية قتل متعمدة مفترضة. حان الوقت ليعالج هذا البلد بجدية مشاكل العنصرية والتمييز العنصري المتجذرة في صفوف قوات الأمن”، مشددًة أيضًا على “أهمية التجمع السلمي”.

وأعاد مقتل نائل، أثناء عملية تدقيق مروري، إحياء الجدل بشأن قوات الأمن والعنصرية في ضواحي فرنسا التي يقطنها أصحاب الدخل المحدود المتحدرين من مختلف العرقيات.

اقرأ ايضا: فرنسا على صفيح ساخن: تظاهرات وعنف وإحراق مراكز للشرطة ومدارس

 


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى ويخلي موقعنا مسئوليته الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الأصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر.
تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبه يرجي الرجوع الي المصدر الأصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر .