في عيد ميلاد أحمد الأبياري.. أشهر مسرحياته مع سمير غانم وسعيد صالح وأحمد آدم

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من في عيد ميلاد أحمد الأبياري.. أشهر مسرحياته مع سمير غانم وسعيد صالح وأحمد آدم، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

يصادف اليوم الخميس ، 29 يونيو ، عيد ميلاد المؤلف والمنتج أحمد الأبياري ، أحد أشهر الأشخاص الذين كتبوا أعمالا مسرحية فكاهية ، تعاون خلالها مع عدد كبير من النجوم ، ولد أحمد الأبياري. في 29 يونيو 1952 وتعاون في العديد من الأعمال المسرحية مع النجم الراحل سمير غانم منها “أنا وزوجتي ومونيكا” و “دور ري ماي كذبة” و “لاكي وان وأنا” وآخر عمل. التي جمعتهم معًا كانت “مسرحية بلوسوم لام”.

كما تعاون الأبياري مع النجم أحمد آدم في مسارات منها “خذ المال واحصل على أموالي” ، و “يبدو أنهم سرقوا خادمه” ، و “بيّن الله جمعة” ، و “القشاش” في المقدمة. دور سيد زيان جمع الاخير ايضا اعمالا شهيرة منها “العسكر الاخضر” و “الفحلاوي” و “المظلة”.

أغنية “البجيمان” جمعت الأبياري وسعيد صالح ، وتألّق محمد نجم في أغنيته “كاحيون رحاب المليون” ، وتعاون مع أحمد آدم في أغنية “مرسي يريد كرسيًا”.

كازينو نقي

يذكر أن أحمد الأبياري قدم العام الماضي مسرحية كازينو رائعة وهي عرض موسيقي وكوميدي من إخراج طارق الأبياري مع سمية الخشاب وأحمد فتحي وإدوارد وطارق الأبياري وعلاء مرسي وإيمي. طلعت زكريا وعلاء زينهم وأحمد سعد ميشو وقصائد. أبو السعود الإبياري

الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الأصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبه يرجي الرجوع الي المصدر الأصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر .