قطر بصدد إبرام اتفاق كبير ثان لتزويد الصين بالغاز الطبيعي المسال

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من قطر بصدد إبرام اتفاق كبير ثان لتزويد الصين بالغاز الطبيعي المسال، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

قال مصدران مطلعان لرويترز اليوم إن قطر من المقرر أن تبرم ثاني صفقة ضخمة لتوريد الغاز مع شركة صينية تسيطر عليها الدولة في أقل من عام.

قال المصدران إن مؤسسة البترول الوطنية الصينية وقطر للطاقة ستوقعان يوم الثلاثاء اتفاقا مدته 27 عاما تشتري الصين بموجبه أربعة ملايين طن من الغاز الطبيعي المسال من قطر سنويا.

وقال المصدران إن شركة البترول الصينية ستستحوذ أيضًا على حصة في التوسع الشرقي لمشروع الغاز الطبيعي المسال في حقل الشمال. وأوضح أحد المصادر أن الحصة تعادل 5٪ من وحدة الغاز المسال بطاقة 8 ملايين طن سنويا.

آسيا ، التي تتطلع إلى إبرام اتفاقيات بيع وشراء طويلة الأجل ، تمتلك معظم الغاز المتوقع حتى الآن من مشروع التوسع الضخم في قطر.

وستكون صفقة اليوم ، التي أوردتها صحيفة فاينانشيال تايمز لأول مرة ، ثالث صفقة لشركة قطر للطاقة لتوريد الغاز الطبيعي المسال من مشروع التوسعة إلى مشتر آسيوي.

قطر هي أكبر مصدر في العالم للغاز الطبيعي المسال ، وقد ازدادت المنافسة على الغاز الطبيعي المسال منذ بداية حرب أوكرانيا حيث تحتاج أوروبا على وجه الخصوص إلى كميات ضخمة للمساعدة في استبدال الغاز الروسي الذي كان يقارب 40٪ من القارة. المجموع. الواردات.

ذكرت وكالة رويترز في وقت سابق أن الشركة الصينية على وشك الانتهاء من صفقة لشراء الغاز الطبيعي المسال من شركة قطر للطاقة كجزء من مشروع توسعة حقل الشمال البالغ من العمر 30 عامًا تقريبًا.

وكانت قطر للطاقة قد أعلنت في وقت سابق أنها قد تبيع ما يصل إلى 5٪ من حصتها في وحدات الغاز المرتبطة بتوسعة حقل الشمال ، والتي وصفها سعد الكعبي ، وزير الطاقة والرئيس التنفيذي لشركة قطر للطاقة ، بأنهم “شركاء ذوو قيمة مضافة”. “

في أبريل ، أصبحت شركة Sinopec الصينية أول شركة طاقة في آسيا تشارك في المشروع.

كما وقعت قطر للطاقة اتفاقيات لبيع أسهم في المشروع مع شركات نفط دولية ، لكنها قالت إنها تخطط للاحتفاظ بحصة 75 في المائة في مشروع توسعة حقل الشمال ، والذي سيكلف 30 مليار دولار على الأقل. يصدّر. غاز.

وبالنظر إلى العلاقات المتوترة بين الصين والولايات المتحدة وأستراليا ، أكبر منافسين لتصدير الغاز الطبيعي المسال لقطر ، ترى شركات الطاقة الوطنية الصينية على نحو متزايد أن قطر ملاذ آمن لاستثمارات الموارد.

ولم ترد حتى الآن مؤسسة البترول الوطنية الصينية وقطر إنرجي على طلبات رويترز للتعليق.

الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الأصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبه يرجي الرجوع الي المصدر الأصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر .