قلق إسرائيلي من مضاعفة “حزب الله” منظومات الدفاع الجوي . موقع الجمال نيوز

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من قلق إسرائيلي من مضاعفة “حزب الله” منظومات الدفاع الجوي . موقع الجمال نيوز ،

تسود المؤسسة الأمنية الإسرائيلية حالة من القلق من التغير الكبير في مفهوم الدفاع الجوي لدى (حزب الله) اللبناني، حسبما أفادت صحيفة (معاريف) العبرية.

وأوضحت الصحيفة، أن “حزب الله ضاعف عدد منظومات الدفاع الجوي التي بحوزته، في محاولة لتقييد حرية عمل سلاح الجو الإسرائيلي في لبنان”.

اقرأ ايضا: حزب الله يحذر إسرائيل بشأن أزمة “مزارع شبعا”: هناك مقاومة ورجال أقوياء

وأشارت إلى أن الجيش الإسرائيلي يعتبر قرار (حزب الله) بتقييد سلاح الجو الإسرائيلي بواسطة منظومات دفاع جوي روسية متوفرة، من طراز (SA8 و SA22) هو “تغيير جوهري في مفهوم (حزب الله) الإستراتيجي”، الذي في إطاره تجري محاولات لتقييد حرية عمل سلاح الجو الإسرائيلية في الفترات الاعتيادية.

وتابعت “معاريف”، أن التقديرات الإسرائيلية تشير إلى أن (حزب الله) ضاعف كمية منظومات الدفاع الجوي بحوزته خلال السنوات الخمس الأخيرة، وأن هذه المنظومات الدفاعية تستند بالأساس إلى أنظمة إيرانية حديثة.

اقرأ ايضا: قلق إسرائيلي من وضع “حزب الله” مولدات كهربائية داخل خيام نصبها على الحدود

وأوضحت أن تحسين هذه القدرات لديه يستمر بشكل مثابر، ويتم التعبير عن ذلك، حسب التقديرات الإسرائيلية، بتوفر هذه المنظومات لاستخدامها بصورة سريعة، وفقاً لقرار الأمين العام للحزب حسن نصر الله.


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى ويخلي موقعنا مسئوليته الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الأصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر.
تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبه يرجي الرجوع الي المصدر الأصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر .