“قمر الغجر” للمخرج عمرو دوارة باكورة الفنان أحمد الشافعى بمسرح البالون

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من “قمر الغجر” للمخرج عمرو دوارة باكورة الفنان أحمد الشافعى بمسرح البالون، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

يكثف المخرج عمرو دواره بروفة “جيبسي مون” للفنان أحمد الشافعي ، بعد توليه رئاسة البيت الفني للتفسير الفلكلوري.

أوبريت “جيبسي مون” من تأليف وإخراج عمرو دوارة ، بناء على فكرة للكاتب محمود مكي ، ويضم تسعة عروض بالإضافة إلى عدة أغانٍ منفردة ودويتو من تصميم الفنان محمد سعد. الملابس من تصميم مروة عودة والإضاءة من تصميم الفنان شريف البرعي.

سيشارك في الجولة ثلاثون ممثلاً وغناء وعرض ، من بينهم جميع النجوم: ميرنا وليد ، سيد جبر ، علاء حسني ، وفاء السيد ، عصام عبد الله ، ريم أحمد ، أحمد السباعي ، صابر عبد الله ، أحمد مصطفى ، فارس وليد. ، وجمال عبد الناصر علي. بمشاركة ضيوف الشرف ، كل منهم مع الفنانين الكبار أمل رمزي ، ونهلة خليل ، وأحمد قنديل ، بالإضافة إلى مجموعة من نجوم فرقة الغناء الاستعراضي ، وعلى رأسهم الفنانين: سيد عبد الرحمن ، سحر عبد الله ، بهجت لطفي. ابراهيم غنام ، مها محمد ، حسام رسلان ، محمد نيازي ، هشام الحصري ، احمد طارق.

وتدور الأحداث الدرامية في إحدى القرى السياحية بالساحل الشمالي ، وتتناول قصة الحب التي جمعت “قمر الغجرية” ونجل الوزير الفنان التشكيلي أمير. لذلك ، تجمع الفعاليات بين ثلاثة أجواء مختلفة: عالم الصيادين والصيد وعالم الغجر بتفرد عاداتهم وتقاليدهم ، وكذلك أجواء طلاب الجامعات بثقافتهم المعاصرة. هذه الأجواء الثلاثة واضحة في نهاية العرض حيث تشارك كل مجموعة في حفل الزفاف وتقدم بضع فقرات توضح تنوع وثراء فولكلورنا.

الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الأصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبه يرجي الرجوع الي المصدر الأصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر .