“كان”: إسرائيل تبحث اتخاذ خطوات لإنقاذ السلطة الفلسطينية من الإفلاس . موقع الجمال نيوز

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من “كان”: إسرائيل تبحث اتخاذ خطوات لإنقاذ السلطة الفلسطينية من الإفلاس . موقع الجمال نيوز ،

قالت قناة “كان” العبرية رسمية، اليوم السبت، إن “إسرائيل تبحث اتخاذ خطوات لإنقاذ السلطة الفلسطينية من الإفلاس”. 

ونقلت القناة العبرية، عن مسؤولين فلسطينيين لم تسمهم أنهم تلقوا إشارات من عدة مصادر تفيد بأن إسرائيل تبحث سبل تعزيز السلطة الفلسطينية وأجهزتها الأمنية.

اقرأ ايضا: نتنياهو: السلطة الفلسطينية تعمل بالنيابة عنا ولن نسمح بانهيارها

وأضافت أن السلطة أجرت مؤخرًا سلسلة من المناقشات حول إمكانية إعلان إفلاسها المالي بسبب الوضع المالي الصعب الذي تشهده.

ولأكثر من مرة، أعلنت إسرائيل مؤخرًا، أنها لا ترغب في انهيار السلطة الفلسطينية. وفق صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية.

والاثنين الماضي، نقلت القناة ذاتها عن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قوله: “نحن بحاجة للسلطة الفلسطينية ولا يمكننا السماح لها بالانهيار. كما أننا لا نريدها أن تنهار. نحن مستعدون لمساعدتها ماليًا، لدينا مصلحة في استمرار عمل السلطة وحيث تنجح في العمل فهي تقوم بالمهمة لنا وليس لدينا مصلحة في سقوطها”.

كما تحدثت وسائل إعلام عبرية، يوم الأربعاء، عن إمكانية إعلان السلطة الفلسطينية إفلاسها، بسبب وضعها المالي الصعب.

مراسل صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية “أليؤور ليفي” غرد عبر تويتر قائلاً: “تدرس السلطة الفلسطينية إعلان إفلاسها، بسبب الوضع الاقتصادي والمالي الصعب الذي وجدت نفسها فيه”.

وبخصوص الطموحات الفلسطينية بدولة مستقلة، قال نتنياهو: “طموحهم في إقامة دولة يجب قمعه”، وفق القناة الإسرائيلية.

وحذرت الرئاسة الفلسطينية، الاثنين الماضي، من أن “أفعال إسرائيل ستفجر المنطقة”، داعية إلى تدخل أمريكي قوي وفاعل.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، خلال لقائه في رام الله، وفدًا ضم أعضاء الحزبين الجمهوري والديمقراطي في “الكونغرس” الأمريكي، إن “سياسات إسرائيل العدوانية من قتل واستيطان وحصار المدن الفلسطينية وعقاب جماعي، واعتداء على المقدسات الإسلامية والمسيحية، ستفجر المنطقة، ولن يستطيع أحد توقع نتائجها”.

اقرأ ايضا: إسرائيل تدرس إلغاء رحلات شرم الشيخ واتخاذ خطوات لتسخين العلاقات مع مصر

ويقود نتنياهو حكومة من أقصى اليمين في إسرائيل، تسعى لتعزيز الاستيطان في الأراضي الفلسطينية، وترفض بشكل قاطع مجرد الحديث عن إقامة دولة فلسطينية.


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى ويخلي موقعنا مسئوليته الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الأصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر.
تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبه يرجي الرجوع الي المصدر الأصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر .