كيف يتسبب ارتجاع الحمض فى ضيق التنفس؟

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من كيف يتسبب ارتجاع الحمض فى ضيق التنفس؟، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

يمكن أن يسبب ارتجاع الحمض صعوبة في التنفس عندما يرتد حمض المعدة إلى المريء. هذا عرض شائع لمرض الجزر المعدي المريئي (BRGE). تشمل أعراض الارتجاع المعدي المريئي الصفير والسعال وضيق التنفس ، المعروف أيضًا باسم ضيق التنفس. دليل المساعدة

يربط معظم الناس مرض الارتجاع المعدي المريئي بضيق في الصدر أو حرقة في المعدة أو حرقان في الحلق. ومع ذلك ، يمكن أن يحدث ضيق في التنفس ، بما في ذلك أعراض الربو الحادة ، مع تشخيص الارتجاع الحمضي.

يمكن أن يسبب ارتجاع الحمض والارتجاع المعدي المريئي صعوبة في التنفس. تشير الأبحاث إلى أن الارتجاع المعدي المريئي غالبًا ما يكون سببًا كامنًا وغير معروف أحيانًا للربو ومشاكل التنفس الأخرى. وعندما يمر حمض المعدة عبر المريء ، يمكن أن يدخل الرئتين والحلق. مما يهيج هذه المناطق ويؤدي إلى مشاكل في التنفس منها:

التهاب رئوي

إذا تم استنشاق الحمض في الرئتين ، فقد يتسبب ذلك في حدوث التهاب أو تضيق في الشعب الهوائية ، مما يؤدي إلى التهاب الشعب الهوائية أو الالتهاب الرئوي. .

تهيج الجهاز التنفسي العلوي

إذا كان الحمض يسبب تهيجًا في الجهاز التنفسي العلوي ، بما في ذلك الحلق ، فقد تصاب بالتنقيط الأنفي الخلفي واحتقان الصدر والسعال.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يؤدي الارتجاع المعدي المريئي إلى ظهور أعراض الربو لدى الأشخاص المصابين بكلتا الحالتين.

ومع الإصابة بالربو والارتجاع المعدي المريئي ، يمكن أن تؤثر الحالتان الصحيتان المميزتان على بعضهما البعض. قد تتطلب كلتا الحالتين العلاج ومشاركة المخاطر المتعلقة ببعض العوامل الصحية ونمط الحياة ، مثل السمنة أو تاريخ من التدخين. .

يمكن أن يزيد الربو من احتمالية ارتجاع الحمض لأنه يؤدي إلى إرخاء “الصمام” الذي يمنع أحماض المعدة من غسل المريء احتياطيًا ، والذي يُطلق عليه اسم العضلة العاصرة للمريء السفلية..

يمكن لأدوية الربو ، وخاصة الثيوفيلين ، أن تساهم أيضًا في ظهور أعراض الارتجاع المعدي المريئي. إنه دواء شائع ، لكن مقدم الرعاية الصحية الخاص بك قد يتجنب استخدامه إذا كان لديك أيضًا تشخيص مرض ارتجاع المريء. يمكن أن يساهم الارتجاع المعدي المريئي أيضًا في مشاكل التنفس في الربو بسبب تهيج المسالك الهوائية الناتج عن أحماض المعدة..

الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الأصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبه يرجي الرجوع الي المصدر الأصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر .