لأول مرة.. فريق فلسطيني يمكن أهالي غزة من زيارة القدس ولكن “افتراضيًا” . موقع الجمال نيوز

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من لأول مرة.. فريق فلسطيني يمكن أهالي غزة من زيارة القدس ولكن “افتراضيًا” . موقع الجمال نيوز ،

استطاع عدد من الأشخاص في قطاع غزة، زيارة القدس افتراضيًا، عبر خاصية الواقع الافتراضي، في خطوة لكسر الحواجز الجغرافية والمنع الإسرائيلي من السفر.

ويواجه أهالي القطاع، منذ سنوات عدة، صعوبات وتحديات يضعها الإسرائيليون أمامهم في الوصول إلى القدس، والصلاة فيها والتعرف عليها.

وتمكن فريق فلسطيني، وعبر مشروع (pal vr) من تصوير أماكن دينية وتراثية في فلسطين، ومن ثم السماح للأشخاص من زيارتها بمجرد ارتداء نظارة مخصصة لمشاهدتها.

وقالت مديرة الفريق، سجى أبو دلال، إن أول خطوة من هذا المشروع كانت بين البلدة القديمة في غزة والبلدة القديمة في القدس.

وأضافت أبو دلال، أن الفريق الموجود في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس، يقوم بتصوير هذه الأماكن بتقنية الواقع الافتراضي بخاصية 360 درجة، مشيرًا إلى أن هذه الخاصية تقوم بتصوير المكان من جميع الاتجاهات أي محيط المكان بأكمله.

من جهته، قال مصور ومونتير الفريق، محمد الحلو، إن المشروع يواجه صعوبات أثناء الإعداد، إذ أنه بحاجة لمعدات ومكاتب غالية الثمن، مؤكدًا أن فريقه يعمل بأقل الإمكانات.

وأشار إلى أن أعضاء الفريق يطمح لتطوير المشروع بهدف عرض المواد في صالات خاصة.

وتصور الأماكن التي يتم عرضها عبر نظارة الواقع الافتراضي ويتم تجهزها مرفقة بتعليق صوتي، كدليل سياحي.

وشهدت هذه التجربة، التي عرضت ميدانيًا على الشباب وسط دهشة من الحاضرين.

اقرأ ايضا: استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال غرب بيت لحم.. وقوات إسرائيلية تقتحم الأقصى

لمشاهدة فيديو عن زيارة القدس افتراضيًا هنــــا. 


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى ويخلي موقعنا مسئوليته الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الأصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر.
تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبه يرجي الرجوع الي المصدر الأصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر .