لافروف: الغرب مهووس بالحفاظ على الهيمنة فى الساحة الدولية

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من لافروف: الغرب مهووس بالحفاظ على الهيمنة فى الساحة الدولية، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

وقال لافروف – في بيان عقب اجتماع رؤساء الوفود المشاركة في اجتماع منظمة معاهدة الأمن الجماعي مع رئيس بيلاروسيا في ميسنيك اليوم الثلاثاء ، إن الغرب لديه ثقة عمياء بأنه على صواب وهو مهووس بالحفاظ على وجوده. الهيمنة على الساحة الدولية وتقويض القانون الدولي “.

وأضاف لافروف أن “هذا النهج يتجلى في مختلف مجالات الحياة الدولية ، بما في ذلك موقف الغرب من أنشطة مؤسسات التكامل في فضاء ما بعد الاتحاد السوفيتي”.

جدير بالذكر أن وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة معاهدة الأمن الجماعي بدأوا محادثاتهم في مينسك في إطار محدود ، حيث تضمن جدول أعمال الاجتماع مناقشة شروط وآفاق تطور الوضع الدولي والإقليمي و تأثيرها على أمن الدول الأعضاء في المنظمة.

كما يتناول الاجتماع التعاون بين منظمة معاهدة الأمن الجماعي والمنظمات الدولية الأخرى ، ولا سيما الأمم المتحدة ، وكومنولث الدول المستقلة ، ومنظمة شنغهاي للتعاون.

تضم منظمة معاهدة الأمن الجماعي 6 دول: أرمينيا وبيلاروسيا وكازاخستان وقيرغيزستان وروسيا وطاجيكستان.

ومن المقرر أن تترأس بيلاروسيا المنظمة في وقت لاحق من هذا العام ، حيث تخطط مينسك لإجراء عدد من الأنشطة ، بما في ذلك التدريبات لقوات الرد السريع التابعة لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي.

من ناحية أخرى ، قال مدير المخابرات الخارجية الروسية ، سيرجي ناريشكين ، إن القوات المسلحة الروسية ردعت الهجوم المضاد الذي شنته مجموعة قتالية تابعة لحلف شمال الأطلسي استخدمت جنودًا أوكرانيين كقوة بشرية.

وقال المسؤول الروسي في اجتماع عام لمنظمة “التاريخية الروسية”: “الوضع اليوم مشابه لما كان عليه خلال المعارك التاريخية في ستالينجراد وكورسك ، حيث بدأت كل منهما بمرحلة دفاعية وانتهت بهزيمة كاملة للعدو”. مجتمع. بحسب وكالة (تاس) الروسية.

وأضاف ناريشكين “يعكس هذا من نواح كثيرة الجهود البطولية للجيش الروسي والمتطوعين الذين يوقفون اليوم ما يسمى بالهجوم المضاد الأوكراني في منطقة آزوف ودونباس”.

وأشار إلى أنه “مع ذلك ، أعتقد أنه سيكون من الأصح القول إن قواتنا تمنع الهجوم المضاد لما يسمى بمجموعة حلف شمال الأطلسي القتالية ، والتي تستخدم الوحدات الأوكرانية كقوة بشرية”.

من الناحية الاقتصادية ، أعلن رئيس مصلحة الجمارك الروسية بالإنابة رسلان دافيدوف أن الصين والهند وتركيا وأذربيجان حصلت على حصة الاتحاد الأوروبي في التجارة مع روسيا.

وقال دافيدوف – في تصريحات لوكالة سبوتنيك للأنباء – إن حجم التجارة مع الصين قد يصل إلى 200 مليار دولار بنهاية العام الجاري.

وأضاف “أعتقد أن المهمة التي حددها الرئيسان الروسي والصيني ، حيث تصل التجارة المتبادلة إلى 200 مليار دولار ، يمكن الوفاء بها هذا العام إذا لم تحدث كوارث طبيعية”.

وقال القائم بأعمال رئيس مصلحة الجمارك الروسية إن “التجارة مع الهند وتركيا وأذربيجان تنمو بقوة أيضًا” ، مشيرًا إلى أن الصين والهند وتركيا وأذربيجان تستحوذ على حصة الاتحاد الأوروبي في التجارة مع روسيا.

وأشار دافيدوف إلى أن ألمانيا لا تزال ضمن أكبر 10 شركاء تجاريين لبلاده على الرغم من العقوبات ، مشيرًا إلى أن حصة هولندا في التجارة الخارجية لروسيا تراجعت بشكل حاد.

ميدانيًا ، قال حاكم مقاطعة بيلغورود الروسية ، فياتشيسلاف جلادكوف ، إن الجيش الأوكراني قصف 6 بلديات حدودية في الإقليم بأكثر من 120 قذيفة خلال اليوم الماضي.

وقال فياتشيسلاف إن الجيش الأوكراني قصف منطقة فالويسكي 15 مرة بمنظومات صواريخ ، وأطلقت قذيفة مدفعية على قرية سوبوليفكا ، وقصفت سولنتسيفكا 23 قذيفة مدفعية ريباجوفكا وقذيفتي هاون و 3 قذائف مدفعية. مناطق بالقرب من قرية Vyazovoye.

وأضاف أنه تم إطلاق 9 قذائف هاون في منطقة شبيكينسكي مما ألحق أضرارًا بخطوط الكهرباء ، فيما تعرضت قرية سيريدا لقصف بست قذائف هاون وعبوتين ناسفتين من مسيرة ، وفي قرية موروم ألقى مسيرة بعبوة ناسفة. . وشهدت منطقة فولوكونوفسكي 15 قذيفة هاون بالإضافة إلى 15 قذيفة مدفعية على أطراف قرية تيشانكا.

وأوضح أن منطقة مدينة جريفورونسكي شهدت إطلاق 10 قذائف هاون على أطراف قرية سبوداريوشينو و 5 قذائف هاون على أطراف قرية غوركوفسكي و 3 قذائف هاون في قرية بوروز.

الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الأصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبه يرجي الرجوع الي المصدر الأصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر .