لا استثناءات لحصار غزة إلا إذا تم إطلاق سراح الرهائن – الجمال نيوز

الجمال نيوز – الان – نتحدث اليوم حول لا استثناءات لحصار غزة إلا إذا تم إطلاق سراح الرهائن والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول لا استثناءات لحصار غزة إلا إذا تم إطلاق سراح الرهائن، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

وفقًا لوكالة الأنباء العالمية رويترز، قالت إسرائيل يوم الخميس إنه لن يكون هناك استثناءات إنسانية لحصارها لقطاع غزة حتى يتم إطلاق سراح جميع رهائنها، بعد أن ناشد الصليب الأحمر السماح بدخول الوقود لمنع المستشفيات المنهكة من “التحول إلى مشرحة”، وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين، الذي وصل إلى تل أبيب في رحلة لإظهار التضامن، لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إن أمريكا ستكون دائما إلى جانب إسرائيل.

وكانت إسرائيل تعهدت بتدمير حركة حماس التي تحكم قطاع غزة، انتقاما للهجوم الأكثر دموية في تاريخ إسرائيل، عندما عبر مئات المسلحين الحاجز إلى عدد من القرى يوم السبت، وقال البث العام “كان” إن عدد القتلى الإسرائيليين ارتفع إلى أكثر من 1300 قتيل، معظمهم من المدنيين الذين تم إطلاق النار عليهم في منازلهم أو في الشوارع أو في حفلة رقص، وتم أخذ عشرات الرهائن الإسرائيليين والأجانب إلى غزة، الذين حددت إسرائيل 97 منهم.

وردت إسرائيل حتى الآن بوضع غزة، التي يبلغ عدد سكانها 2.3 مليون نسمة، تحت حصار كامل وشن حملة القصف الأشد على الإطلاق في تاريخ الصراع الإسرائيلي الفلسطيني البالغ 75 عامًا، مما أدى إلى تدمير أحياء بأكملها، وقالت سلطات غزة إن أكثر من 1400 فلسطيني قتلوا وأصيب أكثر من 6000 بجروح.

لا استثناءات للحصار

وقالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إن الوقود الذي يشغل مولدات الطوارئ في مستشفيات غزة قد ينفد في غضون ساعات، حيث قال فابريزيو كاربوني، المدير الإقليمي للجنة الدولية للصليب الأحمر: “بدون الكهرباء، تتعرض المستشفيات لخطر التحول إلى مشرحة”، وأضاف: “إن البؤس الإنساني الناجم عن هذا التصعيد أمر بغيض، وأنا أتوسل إلى الطرفين للحد من معاناة المدنيين.”

وقال وزير الطاقة الإسرائيلي، إسرائيل كاتس: إنه لن يكون هناك استثناءات للحصار ما لم يتم إطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين، حيث كتب على منصة التواصل الاجتماعي تويتر: “المساعدات الإنسانية لغزة؟ لن يتم رفع أي مفتاح كهربائي، ولا فتح أي صنبور مياه، ولا دخول أي شاحنة وقود حتى يعود الرهائن الإسرائيليون إلى الوطن، إنساني مقابل إنساني، ولا ينبغي لأحد أن يعظنا بالأخلاق “.

فيما قالت مصر، التي لديها معبر حدودي واحد مع غزة، إنها تحاول السماح بدخول المساعدات إلى هناك.

نتنياهو : شكرا لكِ أمريكا

قال بلينكن وهو يقف إلى جانب نتنياهو: “قد تكون قوياً بما فيه الكفاية للدفاع عن نفسك، لكن طالما أن أمريكا موجودة، فلن تضطر إلى فعل ذلك أبداً، سنكون دائماً إلى جانبك”.

وقال نتنياهو: “شكرا لك، أمريكا، لدعمك إسرائيل، اليوم، غدًا، ودائمًا”، كما عرض بلينكن جانبا شخصيا عاطفيًا، حيث روى كيف فر جده من المذابح في روسيا وكيف نجا زوج والدته من معسكرات الاعتقال النازية، وقال: “أتفهم على المستوى الشخصي الأصداء المروعة التي تحملها مذابح حماس لليهود الإسرائيليين، بل لليهود في كل مكان”.

وتابع نتنياهو : “نحن الديمقراطيات نميز أنفسنا عن الإرهابيين بالسعي إلى معيار مختلف، حتى عندما يكون ذلك صعبًا، لهذا السبب من المهم للغاية اتخاذ كل الاحتياطات الممكنة لتجنب إيذاء المدنيين”.

وسيقوم بلينكن بزيارة الأردن يوم الجمعة للقاء الملك عبد الله ومحمود عباس، رئيس السلطة الفلسطينية التي تمارس الحكم الذاتي المحدود في الضفة الغربية المحتلة من قبل إسرائيل، وعباس، وهو خصم لحماس، لم يدين مباشرة الهجمات التي وقعت يوم السبت على إسرائيل، وألقى باللوم في التصعيد على إهمال المظالم الفلسطينية.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.