لماذا بذور الرمان مفيدة لك؟ عناصرها الغذائية خارقة وفوائدها ستذهلك – الجمال نيوز

الجمال نيوز – الان – نتحدث اليوم حول لماذا بذور الرمان مفيدة لك؟ عناصرها الغذائية خارقة وفوائدها ستذهلك والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول لماذا بذور الرمان مفيدة لك؟ عناصرها الغذائية خارقة وفوائدها ستذهلك، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

عند تناول الرمان، هل تبصق بذوره؟ حسنًا، وفقًا لأخصائي تغذية، فإن تناول بذور الرمان صحي بالفعل، الرمان الأحمر، وعصيره اللامع، مليء بالعديد من العناصر الغذائية الأساسية، هذه الفاكهة الخارقة، المعروفة باسم أنار، لذيذة للغاية وصحية، ففي الواقع عندما يتعلق الأمر بتناول الرمان، يتجنب بعض الأشخاص تناول بذوره، ولكن هل تعلم أن هذه البذور الصغيرة صالحة للأكل بالفعل وتحتوي على مجموعة من الفوائد الصحية؟

بذور الرمان لماذا بذور الرمان مفيدة لك؟ عناصرها الغذائية خارقة وفوائدها ستذهلك

فوائد بذور الرمان للصحة

وفقًا لأخصائية التغذية وأمراض حمية مقيمة في مومباي والإمارات العربية المتحدة، وتدعى Nupuur Patil في حديثها لموقع Health Shots ، ولفهم الفوائد الصحية لتناول بذور فاكهة الرمان، قالت باتيل: “بذور فاكهة الرمان غنية بمضادات الأكسدة، وخاصة البونيكالاجين والأنتوسيانين، والتي تساعد على مكافحة الإجهاد التأكسدي والحد من الالتهاب وحماية الخلايا من التلف، وقد تم ربط مضادات الأكسدة هذه، بانخفاض خطر الإصابة بالأمراض المزمنة، بما في ذلك أمراض القلب وبعض أنواع السرطان “، وقد وضحت باتيل 6 فوائد صحية لبذور الرمان وهي كما يلي:

غنية بمضادات الأكسدة لماذا بذور الرمان مفيدة لك؟ عناصرها الغذائية خارقة وفوائدها ستذهلك

بذور الرمان غنية بمضادات الأكسدة، وخاصة البوليفينول التي تساعد على حماية الخلايا من التلف التأكسدي الناجم عن الجذور الحرة، ليس هذا فقط، بل تساعد مضادات الأكسدة أيضًا في مكافحة الأمراض المزمنة مثل مرض السكري وأمراض القلب والسرطان، لتقليل خطر الإصابة بهذه الأمراض، لذلك تناول بذور فاكهة الرمان ولا تبصقها.

تحسّن الهضم لماذا بذور الرمان مفيدة لك؟ عناصرها الغذائية خارقة وفوائدها ستذهلك

بذور فاكهة الرمان مفيدة للهضم الصحي، بهذا الصدد تقول باتيل: “قد تعزز هذه البذور الصغيرة الهضم بسبب محتواها من الألياف وتأثيراتها المضادة للالتهابات”، تساعد الألياف على تنظيم حركة الأمعاء ومنع الإمساك والحفاظ على ميكروبيوم الأمعاء بصحة جيدة، بينما تساعد الخصائص المضادة للالتهابات على شفاء مشاكل الجهاز الهضمي، وبالإضافة إلى ذلك، قد يكون لبذور الرمان تأثير ملين خفيف، مما قد يكون مفيدًا لأولئك الذين يعانون من عدم الراحة الهضمية.

تعزز صحة القلب لماذا بذور الرمان مفيدة لك؟ عناصرها الغذائية خارقة وفوائدها ستذهلك

تقول باتيل: “يمكن أن يؤدي تناول بذور الرمان أيضًا إلى تحسين صحة القلب والأوعية الدموية عن طريق خفض مستويات الكوليسترول وخفض ضغط الدم وتحسين وظيفة الأوعية الدموية”. يقلل محتوى مضادات الأكسدة، وخاصة البونيكالاجين والأنتوسيانين، والخصائص المضادة للالتهابات من الإجهاد التأكسدي والالتهاب في نظام القلب والأوعية الدموية، لذا، أضف هذه الفاكهة الصديقة للقلب إلى نظامك الغذائي اليومي.

مفيدة للبشرة لماذا بذور الرمان مفيدة لك؟ عناصرها الغذائية خارقة وفوائدها ستذهلك

هناك العديد من فوائد الرمان للبشرة، فهو يساعد على تحسين صحة الجلد عن طريق تقليل التجاعيد ومنع تان الشمس والأضرار، وتقليل حب الشباب، وتعزيز إنتاج الكولاجين، وتسميم البشرة، حيث أن محتوى مضادات الأكسدة مفيد في تقليل خطر الشيخوخة المبكرة، وبشكل عام، يساعد على المساهمة في بشرة مشرقة وشابة المظهر.

تقلل من خطر الإصابة بالسرطان لماذا بذور الرمان مفيدة لك؟ عناصرها الغذائية خارقة وفوائدها ستذهلك

بذور الرمان غنية ببعض المركبات، مثل حمض الإيلاجيك والأنتوسيانين، والتي لها خصائص مضادة للسرطان، تثبط هذه المركبات نمو الخلايا السرطانية وتعزز الخلايا المبرمجة، وهي عملية يتخلص بها الجسم بشكل طبيعي من الخلايا التالفة أو الضارة، بينما هناك حاجة إلى مزيد من البحث في هذا المجال، فإن دمج بذور الرمان في نظامك الغذائي قد يساهم في جهود الوقاية من السرطان.

تعزز المناعة لماذا بذور الرمان مفيدة لك؟ عناصرها الغذائية خارقة وفوائدها ستذهلك

تعتبر بذور الرمان مصدرًا جيدًا للفيتامينات والمعادن، بما في ذلك فيتامين C وفيتامين K والبوتاسيوم والفولات، فيتامين C يدعم نظام المناعة القوي، في حين أن فيتامين K ضروري لصحة العظام وتخثر الدم، من ناحية أخرى، يساعد البوتاسيوم على تنظيم ضغط الدم، كما أن حمض الفوليك ضروري لتخليق الحمض النووي وإصلاح الخلايا، ويمكن أن يساعدك استهلاك بذور الرمان خلال موسم البرد والأنفلونزا على البقاء بصحة جيدة.

بذور فاكهة الرمان متعددة الاستخدامات ويمكن الاستمتاع بها للعديد من الفوائد الصحية.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.