لو بتعانى من تساقط الشعر.. المكسرات غنية بالعناصر الغذائية المفيدة

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من لو بتعانى من تساقط الشعر.. المكسرات غنية بالعناصر الغذائية المفيدة، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

المكسرات هي وجبات خفيفة صحية ولذيذة يمكن الاستمتاع بها كجزء من نظام غذائي متوازن لأنها مليئة بالعناصر الغذائية ، ولهذا فهي مفيدة لصحتنا العامة ، كما تفيد المكسرات شعرك ، لذلك إذا كان تساقط الشعر مصدر قلق لك. ، قد يكون هذا هو الطريق للذهاب. إنه الوقت المثالي لتضمين الجوز في نظامك الغذائي ، لأنها تساعد في تعزيز نمو الشعر. يضرب الصحة.

المكسرات مفيدة لنمو الشعر

توفر المكسرات مجموعة متنوعة من فيتامينات ب والزنك والأحماض الدهنية الأساسية والسيلينيوم. إذا لم يحصل جسمك على هذه العناصر الغذائية ، فقد تعاني من تساقط الشعر. الزنك والسيلينيوم مهمان لنمو الشعر ، لكن أجسامنا لا تنتجهما. بمفردك حتى تتمكن دائمًا من تناول المكسرات.

1. اللوز

اللوز مصدر جيد لفيتامين E ، وهو أحد مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في حماية بصيلات الشعر من التلف. كما أنها مصدر جيد للبيوتين ، وهو فيتامين ب اللازم لنمو الشعر. يمكنك تناول حوالي 15 إلى 20 لوزًا لكل منهما. لأنها غنية بالسعرات الحرارية والدهون ، لذلك فإن تناولها المفرط يمكن أن يؤدي إلى السمنة ، إذا كنت تعاني من الحساسية وعسر الهضم وقرحة المعدة ، تجنب تناول اللوز أو التقليل من تناوله..

2. المكسرات

الجوز مصدر جيد لأحماض أوميغا 3 الدهنية ، والتي يمكن أن تساعد في تحسين نمو الشعر والحجم الذي طالما أردته ، كما أنه مصدر جيد لفيتامين سي. ه والسيلينيوم ، وكلاهما من مضادات الأكسدة ، تناول ما يقرب من 6 إلى 8 قطع صغيرة من الجوز للاستمتاع بالفوائد الصحية ، يحتوي الجوز على أجزاء جيدة من السعرات الحرارية والدهون ، ويمكن أن تصاب بالسمنة إذا تناولتها بكميات زائدة..

3. جوز برازيلي

السيلينيوم هو معدن ضروري لنمو الشعر وهو موجود في الجوز البرازيلي ويساعد على حماية بصيلات الشعر من التلف ويمكن أن يعزز نمو الشعر ، تناول 2 إلى 3 فقط يوميًا لأن تناول الكثير من المكسرات البرازيلية يمكن أن يؤدي إلى تسمم السيلينيوم ، وإذا حدث ذلك سيحدث الغثيان وتغير لون الأظافر وتقصفها وتساقط الشعر.

4. الكاجو

الكاجو غني بالبروتين والزنك ، وهما عنصران أساسيان لنمو الشعر ، لذا تناول من 5 إلى 10 حبات من الكاجو يوميًا ، كما أن تناول الكثير من الكاجو يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من السعرات الحرارية..

5. البندق

غني بالفيتامينات هوهو أحد مضادات الأكسدة المهمة لحماية بصيلات الشعر من التلف ، كما أنه مصدر جيد للبروتين والزنك والسيلينيوم ، حوالي 25 إلى 30 جرامًا من هذه المكسرات جيدة بما فيه الكفاية ، لكن الأشخاص الذين يرغبون في إنقاص الوزن أو يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي لا تأكل المكسرات.

الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الأصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبه يرجي الرجوع الي المصدر الأصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر .