ماذا تقول بشرتك عن صحتك.. علامات توضح

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من ماذا تقول بشرتك عن صحتك.. علامات توضح، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

بشرتك هي الجزء الأكثر وضوحًا في جسمك وكل تغيير في مظهرها يمكن أن يخبرك كثيرًا عن صحتك. على سبيل المثال ، يشير ظهور الكدمات والبقع الداكنة والطفح الجلدي على الجلد إلى حدوث شيء أكثر خطورة. ..

بحسب الموقع skinmd أبرز العلامات الجلدية التي تدل على وجود مشكلة صحية:

طفح جلدي أحمر ومثير للحكة

يمكن أن يسمى أي تغيير في المظهر الطبيعي للجلد بطفح جلدي ، ومع ذلك ، هناك طفح جلدي ناتج ببساطة عن تهيج بسيط في الجلد وتلك التي تسببها حالات طبية أساسية. من المهم معرفة الاختلافات بين الاثنين.

إذا لاحظت أن الطفح الجلدي لن يختفي في أي وقت قريب وكان مزعجًا للغاية ، فقد يكون ذلك علامة منبهة على إصابتك بالتهاب الجلد ، المعروف أيضًا باسم التهاب الجلد. هناك أيضًا حالات يظهر فيها مرضى الاضطرابات الهضمية أعراض طفح جلدي أحمر وحكة مصحوبة بثور على الجلد..

طفح الفراشة

على الرغم من وجود العديد من أنواع الطفح الجلدي ، إلا أن نوعًا واحدًا يبرز بشكل خاص بسبب شكله الفريد الذي ينتشر عبر الخدين ويشبه حروق الشمس. وهذا يسمى طفح الفراشة الجلدي وغالبًا ما يرتبط بمرض الذئبة ، وهو مرض مناعي ذاتي مزمن..

جلد جاف وحكة

الجلد الجاف ليس خطيرًا في العادة ، لأنه غالبًا ما يكون نتيجة للطقس الجاف والمياه القاسية والصابون والاستحمام ، ومع ذلك ، إذا لاحظت جفاف مستمر مصحوبًا بحكة والتهاب ، فقد يكون الوقت قد حان للنظر في المشكلة بشكل أعمق..

على سبيل المثال ، يمكن أن يكون الجلد الجاف المزمن أحد أعراض الإكزيما ، وهي حالة جلدية تصيب الأطفال غالبًا وغالبًا ما ترتبط بالربو أو حمى القش..

الصدفية مرض آخر يمكن أن ينتج عن الجلد الجاف المتقشر الذي يرتبط غالبًا بمرض السكري والاكتئاب وأمراض القلب ، ولكن للأسف ، عندما يتعلق الأمر بهاتين الحالتين الجلديتين ، لم يتم العثور على علاج حتى الآن..

نمو غير عادي للشعر

الشعر جزء مهم من بشرتك يساعد في عزلها عن البرد ويطرد الرطوبة بشكل طبيعي ، وعادة ما يوجد في الرأس والإبط والصدر (عند الرجال) والمناطق السفلية وأحيانًا على أجزاء من الوجه. ومع ذلك ، إذا كنت امرأة ولاحظت نمو الشعر من منطقة غريبة في جسمك ، فمن الأفضل أن يفحصك الطبيب..

غالبًا ما يكون هذا النمو غير العادي للشعر علامة منبهة لمتلازمة المبيض المتعدد الكيسات (متلازمة تكيس المبايض). اضطراب هرموني شائع لدى النساء في سن الإنجاب ويؤثر على قدرتهن على الحمل ، ويتميز متلازمة تكيس المبايض بفترات طمث نادرة أو طويلة ، بالإضافة إلى زيادة مستويات الأندروجينات (هرمون). الذكورة) ، وبالتالي المظهر العشوائي للشعر الشارد.

البقع الشمسية

البقع الشمسية والنمش هي نتيجة التعرض المستمر والمفرط لأشعة الشمس الضارة. كلاهما مقياس للضرر الناتج عن أشعة الشمس مدى الحياة ويمكن أن يشير إلى زيادة خطر الإصابة بسرطان الجلد.

لتقليل ظهورها على الجلد ، تأكد من وضع واقي من الشمس واسع الطيف SPF 30 على الأقل كلما خرجت.

شامات عشوائية

بصرف النظر عن بقع الشمس ، فإن التغيرات الطفيفة في الجلد مثل الشامات العشوائية والآفات المرتفعة هي أيضًا علامات منبهة لسرطان الجلد. تأكد من مراقبة هذه التغييرات ، خاصةً عندما يتعلق الأمر بحجم ولون وشكل كل شخص.

على سبيل المثال ، عادةً ما يكون للشامات المصاحبة للورم الميلاني (نوع من سرطان الجلد) أشكال غير منتظمة تتطور وتتنوع أيضًا في اللون ، وتتراوح من درجات البني والبني إلى الأسود وأحيانًا الأبيض أو الأحمر.

شعر أبيض ناعم للغاية

يعرف الكثير من الناس أن علامات سرطان الجلد تظهر على الجلد ، لكن القليل منهم يعرفون أن أنواعًا أخرى من السرطان يمكن أن يكون لها أيضًا أعراض مرتبطة بالجلد..

على سبيل المثال ، هناك حالة معينة تسمى فرط الشعر الخيفي المكتسب ، والتي تتميز بنمو الشعر الأبيض الناعم على الوجه ، والمعروف أيضًا باسم “الورم الخبيث المنخفض” أو الورم الخبيث الداخلي المرتبط بسرطان المثانة والقولون والرئة..

– نتوءات حمراء

لا تخلط بين النتوءات الحمراء والبثور والآفات الشبيهة بحب الشباب ، فهذه النتوءات شائعة جدًا في المرضى الذين تم تشخيص إصابتهم بالوردية..

العد الوردي هو ببساطة حالة جلدية مزمنة ناجمة عن عوامل وراثية وبيئية. انتشاره أيضًا منتشر على نطاق واسع ، حيث يعاني ما يقرب من 415 مليون شخص من هذه الحالة الجلدية للوجه.لا يوجد علاج حتى الآن ، ولكن يمكن أن تساعدك العديد من علاجات الوجه في التحكم في ظهور النتوءات الحمراء على وجهك..

احمرار مستمر

إذا كانت بشرتك حمراء ومتوهجة باستمرار ، فقد يكون هذا أيضًا من أعراض العد الوردي. لا يمكن معالجة حالة الجلد هذه كما تحدث وتختفي ، ولكن يمكنك تقليل انتشار المرض عن طريق تجنب المحفزات المعروفة ، وتعتمد هذه المحفزات على الفرد ، ولكنها تشمل عادةً الأطعمة الغنية بالتوابل وأشعة الشمس المباشرة ودرجات الحرارة الدافئة والكحول..

– انتفاخ الجفون

السبب الرئيسي لتورم وتهيج الجفون هو الحساسية. ومع ذلك ، عندما تكون هذه الحالة مصحوبة بطفح جلدي ، يمكن أن تكون علامة منبهة على التهاب الجلد التماسي.

هذه حالة جلدية شائعة ناتجة عن التعرض لمجموعة من المهيجات ، من الضروريات اليومية البسيطة (الصابون ومستحضرات التجميل والعطور) إلى المواد الخارجية (النباتات ونشارة الخشب وغبار الخشب). ملابس. حول العينين واستخدام كريم حاجز..

– زيادة التعرق

إذا لاحظت أي تعرق غير عادي على الرغم من الحرارة أو أي نشاط بدني ، فمن الأفضل أن تفحص نفسك. عادة ما يكون التعرق المفرط علامة جلدية على إصابتك بفرط نشاط الغدة الدرقية أو فرط نشاط الغدة الدرقية.

تعمل هذه الحالة الخاصة على تسريع عملية التمثيل الغذائي لديك ، مما يتسبب في آثار جانبية غير مرغوب فيها مثل العصبية والقلق والحساسية للحرارة. ومع ذلك ، هناك عدد من العلاجات المتاحة وستعتمد على عمرك وشدة المرض..

بقع سوداء

غالبًا ما تكون البقع البنية أو الرمادية البنية على الوجه علامة على الكلف ، وهي مشكلة تصبغ شائعة تعاني منها النساء أكثر من غيرها – مع وجود خطر أكبر على النساء الحوامل..

لا يزال سبب هذه الحالة الجلدية غير معروف ، ولكن قد يكون مرتبطًا بخلل في الخلايا الصباغية أو الخلايا المسؤولة عن لون الجلد. لحسن الحظ ، الكلف غير ضار تمامًا وغالبًا لا يحتاج إلى علاج ، ومع ذلك ، بالنسبة لأولئك الذين يعيشون في إحراج دائم ، هناك مجموعة من العلاجات المتاحة. وتشمل هذه الكريمات والتقشير وتقشير الجلد والليزر.

الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الأصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبه يرجي الرجوع الي المصدر الأصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر .