الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من ما حقيقة صورة إسماعيل هنية في لبنان قبل القصف على إسرائيل؟ . الجمال نيوز ،

عجت صفحات وحسابات إسرائيلية في مواقع التواصل الاجتماعي، بصورة رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية، وهو يتوسط عناصر من كتائب القسام، قبل أيام معدودة من إطلاق الصواريخ من لبنان تجاه إسرائيل.

وادّعت تلك الصفحات، وعلى رأسها حساب “إسرائيل بالعربية” – الذي نشر صورة هنية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” – أن صور هنية المتداولة التقطت له في مركز الجماعة الإسلامية بمدينة صيدا اللبنانية، والتي سبقت عملية القصف على إسرائيل يوم الخميس الماضي.

اقرأ ايضا: قصف شمال إسرائيل: نصر الله يتوعد وهنية إلى بيروت و “الجهاد” تُرحب

وكعادة تلك الصفحات التي تتسم بالتضليل، إذ أنها زعمت بأن إسماعيل هنية تواجد بمدينة صيدا اللبنانية قبيل القصف، ولكن تبين إن صورة رئيس المكتب السياسي لـ”حماس”، قديمة وتعود إلى سبتمبر/أيلول 2020.

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، وصل الأربعاء الماضي، إلى العاصمة اللبنانية بيروت في زيارة خاصة لعدة أيام، والتقى خلالها عددًا من قادة الفصائل الفلسطينية.

وانتشر تداول الادعاء الخاص بالصورة على نطاق واست بصفحات وحساب ومواقع إسرائيلية، بعدما أطلقت عدة صواريخ من لبنان على شمالي إسرائيل، الخميس الماضي.

وكان الجيش الإسرائيلي قد قال إنه رصد إطلاق حوالي 34 قذيفة صاروخية من الأراضي اللبنانية باتجاه إسرائيل، جرى اعتراض 25 منها، وسقطت 5 قذائف في إسرائيل.

بموازاة ذلك، قصف الجيش الإسرائيلي بقذائف مدفعية، أطراف بلدة القليلة، جنوبي لبنان، بعد إعلانه اعتراض القبة الحديدية رشقة الصواريخ التي أطلقت من لبنان.

وتأتي هذه الأحداث بعد اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الأربعاء الخامس من أبريل الجاري، لحرم المسجد الأقصى، واعتدت بوحشية على المعتكفين داخله واعتقلت حوالي 400 فلسطيني. 

اقرأ ايضا: وهدأت عاصفة إسرائيل.. بن غفير يحقق حلم “الميليشيات” ونتنياهو يخضع للتأجيل

وإثر الاقتحام أطلقت المقاومة الفلسطينية صواريخ من قطاع غزة باتجاه إسرائيل، التي قصفت بدورها مواقع داخل القطاع.


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر