محادثات قطرية وأممية لتجنب تدهور الأوضاع بالأراضي الفلسطينية . الجمال نيوز

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من محادثات قطرية وأممية لتجنب تدهور الأوضاع بالأراضي الفلسطينية . الجمال نيوز ،

بحث السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة، مع منسق الأمم المتحدة الخاص في عملية السلام تور وينسلاند، سبل تجنب تدهور الأوضاع الميدانية في الأراضي الفلسطينية، ووقف الانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني.

وذكرت اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة – في بيان صحفي تلقت “حياة واشنطن” نسخة منه مساء أمس الخميس – “أطلع السفير العمادي، وينسلاند على مستجدات الأوضاع الميدانية والإنسانية في الأراضي الفلسطينية”.

اقرأ ايضا: ملك الأردن يؤكد ضرورة التهدئة وخفض التصعيد بالأراضي الفلسطينية

ووفق البيان، فإن الجانبين ناقشا سبل التعاون المشترك لمحاولة تجنب تدهور الوضع الميداني وآليات الضغط على إسرائيل للوقف الفوري للانتهاكات المتزايدة بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة.

كما بحث الجانبان، الجهود المشتركة لتحسين الأوضاع المعيشية للفلسطينيين، وخاصة في قطاع غزة.

في غضون ذلك، أكد العمادي، على مواصلة جهود قطر لتهدئة الأوضاع والوقوف بجانب الشعب الفلسطيني بمختلف أنواع الدعم، وفق البيان ذاته.

وأشاد العمادي بدور الأمم المتحدة في العمل على تحقيق الهدوء والتواصل مع جميع الأطراف لترسيخ الأمن والسلام في المنطقة.

ووصل العمادي إلى قطاع غزة، الثلاثاء الماضي، في زيارة غير معلنة المدة، يلتقي خلالها مع مسؤولين أممين وقادة الفصائل الفلسطينية بالقطاع؛ لبحث التهدئة في فلسطين ومتابعة جهود لقطر لدعم الشعب الفلسطيني.

اقرأ ايضا: الأمم المتحدة: قلقون من تدهور الأوضاع الأمنية بالضفة

وتصاعدت المواجهات في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية منذ مطلع العام 2023، وأسفرت عن استشهاد 77 فلسطينيًا، ومقتل 14 إسرائيليًا في عمليات متفرقة، وسط دعوات ومساعٍ إقليمية ودولية لخفض التصعيد.


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر