محكمة فرنسية تؤيد حظر ارتداء الحجاب أثناء مباريات كرة القدم . موقع الجمال نيوز

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من محكمة فرنسية تؤيد حظر ارتداء الحجاب أثناء مباريات كرة القدم . موقع الجمال نيوز ،

لم تقف العنصرية ومحاربة الديانة الإسلامية عند السويد التي أحرق على أراضيها نسخة من القرآن الكريم، بل امتدت لتصل إلى فرنسا وهذه المرة في جانب آخر، حيث تواجه الفتيات المسلمات اللاتي يلعبن كرة القدم في باريس أزمة افتعلها اتحاد كرة القدم في البلاد، بعدما أصدرت المحكمة الإدارية العليا الفرنسية حكمًا يؤيد حظر الحجاب أثناء مباريات كرة القدم.

يأتي ذلك بعدما استولى سياسيون على القضية بزعم أن العلمانية معرضة للخطر.

وأقرّ مجلس الدولة الفرنسي، بأحقية اتحاد كرة القدم في البلاد بحظر ارتداء الحجاب في المسابقات والمباريات.

وقال المجلس – في بيان، نشرته وسائل إعلام فرنسية – إن القرار منحه الفرصة (الاتحاد) “لإعادة التأكيد على القيم الجمهورية والمدنية التي تستند إليها لعبة كرة القدم في فرنسا”.

وأشار مجلس الدولة الفرنسي، وهو أعلى سلطة إدارية في باريس، في قراره إلى أن الاتحادات الرياضية “قد تفرض على لاعبيها ارتداء ملابس محايدة في أثناء المنافسات والأحداث الرياضية، من أجل ضمان سير المباريات بسلاسة ومنع الاشتباكات أو المواجهة”.

وجاء هذا القرار العنصري، في أعقاب إطلاق مجموعة من لاعبات كرة القدم المحجبات في فرنسا حملة ضد الحظر باعتباره يهدد حرية التعبير، حيث أن الحظر لا يتماشى مع توصيات الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الذي يمنح اللاعبات الحق بالمنافسة على المستوى الدولي وهن يرتدين الحجاب.

وتصاعدت في السنوات الأخيرة حدّة الإسلاموفوبيا في فرنسا، حتى في عالم الرياضة، حيث مُنعت مطلع العام الجاري لاعبة كرة السلة سليماتا سيلا من منافسةٍ رسمية بسبب الحجاب، بسبب قانون أقرّه البرلمان الفرنسي العام الماضي، يحظر بموجبه ارتداء الألبسة ذات الدلالات الدينية في المنافسات الرياضية.

 


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى ويخلي موقعنا مسئوليته الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الأصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر.
تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبه يرجي الرجوع الي المصدر الأصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر .