محمد رحيم أول مصري وعربي يحصل على درع التكريم الماسي من جمعية المؤلفين الفرنسية

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من محمد رحيم أول مصري وعربي يحصل على درع التكريم الماسي من جمعية المؤلفين الفرنسية، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

تسلم الموسيقار والملحن المصري الكبير محمد رحيم قبل أيام الدرع الفخري الماسي من الجمعية الفرنسية العالمية للمؤلفين والمبدعين “ساسم” كأول مصري وعربي يفوز بهذه الجائزة والتي تعد الأولى من نوعها. . لفنان عربي ومصري ، بالإضافة إلى حصوله على الشهادة المهنية الدولية للعضوية الدائمة ، ويعتبر هذا شرفًا دائمًا مدى الحياة كعضو فاعل وتنتشر أعماله في جميع أنحاء العالم ، خاصة وأنه هو الوحيد والأول. حصل على الشهادة الدولية المهنية والعضوية الدائمة لهذه الجمعية الفرنسية منذ عام 2016 ، بالإضافة إلى وصوله إلى هذه الجمعية من خلال عضويته الدائمة في جمعية المؤلفين والملحنين المصريين ، وشهد هذا الحفل تكريم عدد كبير من المبدعين في ومن بينهم عمرو مصطفى الحاصل على ميدالية من الجمعية وشهادات تقدير لعدد من الشعراء والملحنين المصريين منهم أمير طعيمة وتامر حسين ومحمد عاطف ومدين وتامر علي.

وعبر محمد رحيم عن سعادته البالغة بهذا الدرع الماسي الأول من نوعه الذي يُمنح للموسيقى المصرية والعربية ، مؤكدا أن أعظم سعادته كانت بانضمامه إلى الجمعية الفرنسية في مايو الماضي لأكثر من سبع سنوات ، من خلال عضويته. فى جمعية المؤلفين والملحنين المصريين.

وأشار رحيم إلى أن العديد من أعماله في مجال التأليف على مدى ربع قرن مع كبار مطربي الوطن العربي تحولت إلى أغانٍ بلغات أخرى في العديد من الدول الأجنبية ، مما ساهم في انتشار الأغاني العربية والمصرية. الثقافة الموسيقية والهوية في جميع أنحاء العالم.

يشار إلى أن محمد رحيم فاز في وقت سابق بأغنية عمرو دياب “حبيبي ولا على بلح” بجائزة الشرق الأوسط للموسيقى العالمية منذ 22 عامًا ، ومن أشهر أغانيه “حبيبي ولاء على بلح” و “عودوا” لعمرو دياب ، و “لماذا هي”. يفكّرون بي “و” هل سترحل “لمحمد محي ،” لو قلت “لمحمد فؤاد ،” أجمل شعور “لإليسا ،” الليالي “لنوال الزغبي ،” صعب عليّ. “حميد الشاعري ،” أقسم بالله “لهيثم شاكر ،” أنت تصالحني “لمصطفى قمر ، أنا في حالة حب ، و” المشاعر “لشيرين ،” عارف ليه “لروبي ،” يا همام “و “يونس” لمحمد منير ، والقائمة تطول في تعاونات فنية جمعته مع النجوم الكبار ونجوم الغناء في الوطن العربي على مدى 25 عاما ، بدرجة فنية أكثر. أكثر من 1500 أغنية.

الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الأصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبه يرجي الرجوع الي المصدر الأصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر .